منتديات ثري جي شيرنج

 

اهم حاجة الدعم الفنى

اعلانات بنرات
  


العودة   > >

نجوم واجهوا العرب في المونديال

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11 - 6 - 2014
الصورة الرمزية معاذ احمد الشحات
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: 26 - 3 - 2014
المشاركات: 324
افتراضي نجوم واجهوا العرب في المونديال

واجه رونالدو ومولر وكلوزه أصحاب الأرقام القياسية في عدد الأهداف المسجلة في المونديال، والكبار بلاتيني وزيدان وماتيوس ورومينيجه وفان باستن وغيرهم من نجوم الكرة العالمية، المنتخبات العربية خلال مسيرتها في المونديال. هناك من تألق في مواجهتهم، ومنهم من لم يكن في يومه.

موقع "" يرصد أشهر النجوم الذين واجهوا المنتخبات العربية في المونديال على النحو التالي:

مولر ينقذ ماكينات ألمانيا الغربية أمام المغرب في وجود بيكنباور 1970

قبل 12 دقيقة فقط من نهاية مباراة المغرب وألمانيا الغربية التي جرت ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من مونديال كأس العالم (1970) في العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي، تابع جيرارد مولر كرة ردتها العارضة وأسكنها شباك المنتخب المغربي مسجلاً هدف فوز فريقه، وكان هذا الهدف هو الأول بين عشرة أهداف حصل بها على لقب هداف الدورة، وكذلك أربعة عشر هدفاً سجلها في المسابقة ظل بها لوقت طويل صاحب الرقم القياسي للاعب الأكثر تسجيلاً في المسابقة قبل أن يأتي الظاهرة البرازيلية رونالدو ويحطم هذا الرقم.

و كان رفقة مولر، أفضل لاعب في أوروبا عام 1970، في المباراة القيصر فرانز بيكنباور قائد الدفاع الألماني في المباراة التي انتهت بهدفين لهدف لصالح ألمانيا الغربية التي أنهت البطولة في المركز الثالث.

نسور قرطاج يقتنصون التعادل من رفاق بيرتي فوجتس 1978

في كأس العالم 1978 الأرجنتين، التقى المنتخب التونسي بنظيره الألماني الغربي، ضمن مباريات الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية، ونجح نسور قرطاج في الخروج بنتيجة التعادل السلبي، في وجود العديد من النجوم وعلى رأسهم بيرتي فوجتس الذي يعد من المدافعين المتميزين، وحقق نتائج رائعة مع ناديه بروسيا مونشنجلادباخ الحائز على بطولة كأس الاتحاد الأوربي عامي 77 و79.

محاربو الصحراء يخطفون فوزاً تاريخياً من رومينيجه وزملائه

كان هدفاً وحيداً لمنتخب ألمانيا الغربية حمل توقيع كارل هاينز رومينيجه، مقابل هدفين لنجمي الجزائر الأخضر بللومي ورابح مادجر، لتنتهي بهما مباراة الجولة الأولى للمجموعة الثانية في مونديال إسبانيا 1982. كانت واحدة من أقوى المفاجآت في البطولة، وإن كانت الخسارة قد فتحت الطريق أمام رومينيجه أفضل لاعب في أوروبا 1980 وصاحب الكرة الذهبية 1980 و1981 وزملائه، لمتابعة مشوارهم في البطولة حتى بلغوا المباراة النهائية التي خسروها من إيطاليا. ولعب رومينيجه دوراً كبيراً في ذلك بتسجيله خمسة أهداف لفريقه في البطولة.

بلاتيني يقود الديوك الفرنسية لفوز عريض على الكويت

كان أسطورة الكرة الفرنسية ميشيل بلاتيني في طليعة نجوم منتخب الديوك الفرنسية عندما واجه الكويت في مباراة الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من كأس العالم 1982 في أسبانيا، والتي انتهت لصالح فرنسا بأربعة أهداف لهدف. أحرز بلاتيني الهدف الثالث في المباراة التي شهدت الواقعة التاريخية باعتراض الكويت على هدف جيريس وتم إلغائه. وقاد بلاتيني فرنسا للتأهل إلى الدور قبل النهائي في البطولة بعد أن كان قريباً من بلوغ النهائي لولا خسارته بركلات الترجيح أمام ألمانيا الغربية.

لينكر الهداف فشل في هز شباك أسود أطلس

رغم تتويجه هدافاً لبطولة العالم 1986 في المكسيك، فشل المهاجم الإنجليزي الشهير جاري لينكر في هز شباك بادو الزاكي حارس مرمى المنتخب المغربي، في اللقاء الذي جمع الفريقين في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الخامسة، في وجود زملائه برايان روبسون وجلين هودل وكريس ودل وبيتر شيلتون.

كاريكا انتزع فوزاً صعباً للسيلساو من الجزائر

لعب أحد أهم نجوم الكرة البرازيلية كاريكا الذي قاد نابولي الإيطالي للفوز بكأس الاتحاد الأوروبي 1989، دور البطولة في فوز منتخب بلاده على الجزائر بهدف نظيف سجله في الدقيقة (66) من عمر المباراة التي جرت في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لبطولة كأس العالم 1986، وكان هذا الهدف من بين خمسة أهداف تساوى بها مع مارادونا وبوتراجينيو في وصافة هداف البطولة جاري لينكر.


ماتيوس يوقف مغامرة أسود الأطلس في كأس العالم 86


وقف أسطورة الكرة الألمانية لوثر ماتيوس بالمرصاد للمغامرة الكبرى التي خاضها المنتخب المغربي في كأس العالم 1986، وأجهض حلم العرب في الوصول إلى دور الثمانية من البطولة، بعد أن سجل لفريقه المدجج بالنجوم مثل الحارس شوماخر وكارل هاينز رومينيجه ورودي فولر هدفه الوحيد قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين من ضربة حرة مباشرة في لقاء الفريقين في دور الـ16 من البطولة، ليواصل بعدها المنتخب الألماني مسيرته في البطولة حتى خسر في النهائي على يد رفاق الأسطورة مارادونا بثلاثة أهداف لهدفين.

سحر الفراعنة أبطل مفعول مثلث الرعب الهولندي

كان العالم أجمع ينتظر ما سيقدمه نجوم هولندا أبطال أوروبا 1988 في كأس العالم في إيطاليا 1990، بقيادة مثلث الرعب ريكارد وفان باستن وخوليت. كان اللقاء في الجولة الأولى لمباريات المجموعة السادسة من البطولة أمام المنتخب المصري الذي تأهل لكأس العالم بعد غياب 56 عاماً. وعلى عكس المتوقع، تلاعب الفراعنة بنجوم الطاحونة الهولندية وأضاعوا عدة فرص محققة وانتهى اللقاء بالتعادل 1-1، وكان مثلث الرعب الحاضر الغائب في المباراة.

فولر وكلينسمان يقودان الماكينات الألمانية لاكتساح الإمارات

في مسيرته نحو التتويج بكأس العالم 1990 في إيطاليا، التقى المنتخب الألماني الغربي المعتاد على مواجهة المنتخبات العربية في المونديال بالمنتخب الإماراتي. ونجح نجوم المانشافت في الفوز بالمباراة بخمسة أهداف لهدف، وكان للنجم الشهير رودي فولر الحظ الأفر منها بتسجيله لهدفين، وكان من نصيب الأسطورتين الآخريين يورجن كلينسمان وماتيوس هدف لكل منهما فيما سجل الهدف الأخير اوي بين.

شيلتون ينهي مشوار الفراعنة مبكرا في مونديال 90

وقف المخضرم بيتر شيلتون حارس إنجلترا وأحد أفضل الحراس في تاريخ القارة العجوز سداً منيعاً أمام محاولات مصر للعودة إلى المباراة التي جمعتهما في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة، ليقود فريقه للفوز بهدف نظيف، يصعد به لدور الـ16 على قمة المجموعة ويودع المنتخب المصري البطولة.

بيركامب قاد هولندا لتخطي السعودية والمغرب

جمعت القرعة منتخبي السعودية والمغرب في مجموعة واحدة مع بلجيكا وهولندا في كأس العالم 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية، وكان الهولندي دينيس بيركامب في مقدمة نجوم الطاحونة الهولندية الذين واجهوا الفريقين، وقاد فريقه في المباراتين للفوز بنتيجة واحدة هي 2-1، ونجح في هز شباك المنتخب المغربي بتسجيله هدف التقدم لفريقه من بين ثلاثة أهداف سجلها في البطولة.


الظاهرة رونالدو رقص السامبا مع أسود الأطلسي

كان ظاهرة كرة القدم رونالدو أحد أساطير الكرة في أوج تألقه في كأس العالم 1998 في فرنسا، وواجه مع زملائه بيبيتو وريفالدو، المنتخب المغربي في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى، وكان صاحب كلمة الافتتاح في المباراة بهدف بعد مرور تسع دقائق على بداية اللقاء، وصنع الهدف الثالث لزميله بيبيتو الذي انتهى لصالح السليساو بثلاثية نظيفة.

زيدان فقد أعصابه في مواجهة الأخضر السعودي

في الدقيقة 71 من المباراة التي جمعت فرنسا بالسعودية ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة، فقد أسطورة كرة القدم في العالم زين الدين زيدان أعصابه خلال كرة مشتركة مع السعودي فؤاد أنور وقام بركله، ليطرده الحكم من المباراة التي انتهت لصالح صاحب الأرض الذي توج بلقب البطولة، برباعية نظيفة لم يسجل زيدان أي منها.

شيرار قاد إنجلترا للفوز على نسور قرطاج

قاد كابتن منتخب إنجلترا في ذلك الوقت وأحد أهم مهاجميها الآن شيرار نجوم منتخب بلاده للفوز على منتخب تونس بهدفين نظيفين، سجل بنفسه أولهما في اللقاء الذي خاضه في الجولة الأولى من مباريات المجموعة السابعة لبطولة كأس العالم 98 في فرنسا.

هاتريك كلوزه في السعودية والثمانية التاريخية

كانت خسارة تاريخية تلك التي تلقتها السعودية في كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان على يد منتخب المانشافت الألماني بنتيجة 8-0، ولعب فيها وصيف هدافي المونديال عبر العصور ميروسلاف كلوزه دوراً كبيراً بتسجيله هاتريك في المباراة التي شارك فيها المنتخب الألماني الذي حل ثانياً في هذه البطولة بقائمة مدججة بالنجوم مثل مايكل بالاك والحارس أوليفر كان وبيرهوف وغيرهم.

الأسد إيتو يمنح الكاميرون الفوز على السعودية

صنع النجم الكاميروني وأحد أهم نجوم الكرة الأفريقية عبر تاريخها صامويل إيتو الفارق لصالح منتخب بلاده، وسجل هدفه الوحيد الذي انتهت به مواجهة الأسود مع السعودية ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لمونديال 2002.

راؤول وشيفشنكو عجلا بخروج السعودية وتونس من مونديال 2006

في كأس العالم 2006، وضعت القرعة السعودية وتونس في المجموعة الثامنة مع الماتادور الإسباني بقيادة نجومه راؤول جونزاليس وكاسياس وتشافي وتوريس وانيستا، ومنتخب أوكرانيا بقيادة النجم أندريه شيفشنكو. وقاد راؤول منتخب إسبانيا للفوز على تونس بثلاثة أهداف لهدف وسجل توريس الهدفين الثاني والثالث، وكان الفوز على المنتخب السعودي بهدف وحيد. أما شيفشنكو فقد هز شباك الفريقين، حيث سجل هدفاً من رباعية تلقتها شباك منتخب السعودية، وكان صاحب هدف الفوز على تونس من ركلة جزاء.

محاربو الصحراء يفرضون التعادل على رفاق روني في 2010

كان كل من واين روني ورفاقه جيرارد ولامبارد وكراوش وآشلي كول، وغيرهم من الأسماء اللامعة من نجوم الكرة الإنجليزية في المنتخب الذي واجه الجزائر، لكنهم فشلوا في هز شباك رايس مبولحي حارس مرمى منتخب الجزائر خلال لقاء الفريقين في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة لبطولة كاس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11 - 6 - 2014
الصورة الرمزية samehfr
ادارة ثري جي شيرنج
 
تاريخ التسجيل: 18 - 9 - 2013
المشاركات: 9,764
افتراضي رد: نجوم واجهوا العرب في المونديال

طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
__________________


يوجد اشتراك iptv بامكانيات جبارة وعروض حصريا وبجوده عالمية وبارخص الاسعار
للتواصل
01127747127
Skype
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحسرة على نجوم الاتحاد محمد شاهر بدر منوعات Entertainment Wrestling 0 7 - 1 - 2015 10:53 AM
نجوم الاتحاد فى صورة جديدة محمد شاهر بدر منوعات Entertainment Wrestling 0 5 - 1 - 2015 2:48 PM
ترتيب نجوم الاتحاد اليوم محمد شاهر بدر منوعات Entertainment Wrestling 4 6 - 12 - 2014 8:03 AM
صور نجوم الاتحاد قبل والآن محمد شاهر بدر منوعات Entertainment Wrestling 2 4 - 12 - 2014 11:08 PM
جميع ترددات قنوات العرب سات كاملة لشهر اكتوبر 2017 , ترددات العرب سات بدر 4 2017 samehfr الأقمار الصناعية و القنوات الفضائية 2 8 - 10 - 2014 1:39 PM


الساعة الآن 7:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO
نحن لا نقوم بإستضافة أو توزيع أي محتوى للفيديو أو محتوى آخر محمي بحقوق الطبع و النشر

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

شات حيروني free iptv جلب الحبيب شات الرياض للجوال apartments for sale in istanbul sea view شات قلوب freeiptv cleaning services كوبون خصم نون السعودية smart iptv activation code free ترددات النايل سات