منتديات ثري جي شيرنج

 

اهم حاجة الدعم الفنى

اعلانات بنرات
  


العودة   > >

اخبار السعودية اليوم : لاستهلاك السنوي للطاقة يتجاوز نسبة نمو الناتج المحلي للاقتصاد

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 22 - 5 - 2014
الصورة الرمزية samehfr
ادارة ثري جي شيرنج
 
تاريخ التسجيل: 18 - 9 - 2013
المشاركات: 9,765
افتراضي اخبار السعودية اليوم : لاستهلاك السنوي للطاقة يتجاوز نسبة نمو الناتج المحلي للاقتصاد

أكد نائب الرئيس التنفيذي للاستراتيجيات والتخطيط في شركة سابك المهندس يوسف بن عبدالرحمن الزامل خلال الجلسة الثالثة التي رأسها أن استهلاك الطاقة في المملكة سنوياً في زيادة مضطردة بما قد تتجاوز أكثر من زيادة الناتج الاقتصادي السنوي للمملكة، مشيراً إلى أن الصناعات البتروكيماوية أفضل من القطاعات الأخرى في خفض استهلاك الطاقة. فيما أكد رئيس فريق الصناعة بالبرنامج الوطني لكفاءة الطاقة المهندس نايف الرقاص أن البرنامج يسعى إلى خفض استهلاك الطاقة في المواصلات والتبريد والبنى التحتية، مشيراً إلى أن العاملين في البرنامج يعملون على الاستفادة من التجارب الدولية في خفض استهلاك الطاقة.
وأبان ان استهلاك القطاع الصناعي للطاقة في المملكة يمثل 42 في المئة من اجمالي الطاقة، مشيراً إلى أنه لم يكن هناك اشتراطات في كفاءة الطاقة على المستثمرين في الصناعة في المملكة سابقاً.
وافاد أن عملية استهلاك الأفران للطاقة في مصانع الإسمنت يمثل 80 في المئة من استهلاك الطاقة في المصنع، مبيناً ان الفريق الصناعي للبرنامج عمل على مقارنة قطاع الصناعة في المملكة مع الشركات والمصانع العالمية للحصول على نتائج مجدية.
ان البرنامج يعمل على مشاركة الشركات والمنشآت الصناعية في تقارير استهلاك الطاقة ليتمكن من العمل على احتساب معدلات استهلاك الطاقة و تخفيضها، مشيراً إلى أن البرنامج يعمل مع وزارة الطاقة الأمريكية (doe) على اعداد برامج تدريبية للعاملين في القطاع الصناعي لنشر وعي خفض استهلاك الطاقة.
وقدمت بيللي كاتريا من وزارة الطاقة الأمريكية(doe) ورقة عمل بعنوان «تحقيق وفرات في الطاقة في المصانع من خلال تطبيق المواصفة القياسية لأيزو 50001» والمتعلقة بنظم ادارة ترشيد استخدامات الطاقة، أكدت خلالها أن من الممكن توفير الطاقة بنسبة 15 في المئة من خلال نشر الوعي بين أفراد المجتمع.
سبب تحقيق الشركات في أمريكا خفض استهلاك الطاقة يعود إلى العمل بشروط وأحكام المواصفة الدولية ايزو 50001
عقب ذلك استعرضت الشروط و الأحكام للحصول على مواصفة الأيزو 50001، مؤكدة انه تم منح شهادة الأيزو لواحد و سبعين ألف منشأة في العالم استطاعت تخفيض كثافة استهلاك الطاقة.
وأبانت أن وزارة الطاقة الأمريكية عملت في السنة الأولى على تجارب عدد من الشركات حيث اتضح أن زيادة استهلاك الطاقة في بعض الشركات كان بسبب العمل المتزايد خارج أوقات العمل.
وأفادت ان سبب تحقيق الشركات في أمريكا خفض استهلاك الطاقة يعود إلى العمل بشروط وأحكام المواصفة الدولية ايزو 50001، مبينة أن من ضمن الحوافز التي تقدم في أمريكا للشركات التي قامت بخفض استهلاك الطاقة القروض ذات الفوائد المنخفضة.
واستعرض المدير التنفيذي لشركة جايكوب للاستشارات المهندس كيث أندرو خلال ورقة العمل التي قدمها بعنوان «أفضل الممارسات العالمية لتحسين كفاءة الطاقة» تجربة شركة جايكوب في المملكة ومحاولتها تخفيض استهلاك الطاقة إلى 50 في المئة بحلول 2020.
أكد أن من ضمن عمل الشركة مراجعة قوائم استهلاك الطاقة كل ستة أشهر لمواصلة العمل على ترشيدها في حال كثافة الاستهلاك، مبيناً أن خفض استهلاك الطاقة في أي منشآة يحتاج إلى عدة عوامل أبرزها الحصول على البيانات الأولية المحدثة و نشر الوعي بين العاملين في المنشأة.
واوضح أن معرفة نوع المعدات المستخدمة في المصانع والشركات العاملة في القطاع الصناعي يساعد على معرفة افضل الحلول لخفض استهلاك الطاقة إلى جانب متابعة ومراقبة مشروعات الشركة وحجم استهلاكها.
ولفت إلى أن توزيع التبريد بشكل جيد في المنشأة يساعد في الحد من استهلاك الطاقة، مؤكداً أن شركة جيكوب عملت مع مصنع لإعادة تدوير الأوراق في كندا لخفض الطاقة حيث وفرت 636.500.000 دولار خلال عام.
__________________


يوجد اشتراك iptv بامكانيات جبارة وعروض حصريا وبجوده عالمية وبارخص الاسعار
للتواصل
01127747127
Skype
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للاقتصاد, للطاقة, لاستهلاك, نسبة, المحلي, الناتج, اليوم, السنوي, السعودية, اخبار, يتجاوز

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار السعودية اليوم الجمعة 31/10/2014 احداث عاجلة samehfr اخبار من كل الدنيا 2 31 - 10 - 2014 2:15 PM
احدث اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 28/10/2014 احداث عاجلة samehfr اخبار من كل الدنيا 1 27 - 10 - 2014 7:07 PM
احدث اخبار السعودية اليوم الاثنين 27/10/2014 احداث عاجلة samehfr اخبار من كل الدنيا 0 26 - 10 - 2014 8:16 PM
اخبار السعودية اليوم : الخدمة المدنية» تطلق جدارة 4 قريبا وتؤكد شفافية التوظيف samehfr اخر اخبار الصحف العربيه والمصرية 1 5 - 10 - 2014 4:53 PM
اخبار السعودية اليوم : وجدنا أجسامًا مناعية في الإبل تحمل «كورونا» samehfr اخر اخبار الصحف العربيه والمصرية 1 22 - 5 - 2014 12:12 PM


الساعة الآن 2:11 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO
نحن لا نقوم بإستضافة أو توزيع أي محتوى للفيديو أو محتوى آخر محمي بحقوق الطبع و النشر

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

شات الود الرخصه الدوليه للتخطيط والتغيير الاستراتيجي شات حيروني free iptv جلب الحبيب freeiptv كوبون خصم نون السعودية iptv code activation 2019 gratuit ترددات النايل سات