منتديات ثري جي شيرنج

 

اهم حاجة الدعم الفنى

اعلانات بنرات
  


العودة   > >

Tags H1 to H6

منتديات ثري جي شيرنج

حمدي قنديل يكشف المسطور مع الاخواني

حمدي قنديل يكشف المسطور مع الاخواني

حمدي قنديل يكشف المسطور مع الاخواني

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 30 - 1 - 2014
الصورة الرمزية 3g-shairng
المديــــــــــــــر
 
تاريخ التسجيل: 9 - 8 - 2013
المشاركات: 22,406
حمدي قنديل يكشف المسطور مع الاخواني


حل الإعلامي الكبير حمدي قنديل ضيفًا على برنامج «العاشرة مساء»، مع الإعلامي وائل الإبراشي، مساء أمس الأربعاء، متحدثًا عن رأيه في جماعة الإخوان المسلمين من واقع الاجتماعات التي جمعت بينه وبين قياداتها منذ عام 2010.
وفي مستهل حديثه، قال «قنديل»: إن «الإخوان المسلمين ليس لهم عهد»، مرجعًا ذلك إلى أنه منذ عام 2010 تعامل مع الإخوان وعرفهم بشكل تام، خصوصًا بعد انضمامهم للجمعية الوطنية للتغيير، ومن خلال قيامه بالعمل معهم لفترة طويلة داخل الجمعية أدرك أن الإخوان المسلمين لا يشاركون في اجتماعات الجمعية ولا يتقربون من أعضائها إلا في وقت الحاجة ولتحقيق مصالحهم فقط.
واتهم «قنديل» جماعة الإخوان أيضًا بأنهم خانوا الجمعية الوطنية للتغيير، عندما قرروا خوض انتخابات مجلس الشعب لعام 2010 بعد أن كانت الجمعية قد قررت مقاطعة تلك الانتخابات وهم كانوا شركاء أساسيين فيها.
وذكر الإعلامي حمدي قنديل أنه «ذهب هو الدكتور حسن نافعة والدكتور عبد الجليل مصطفى، لمقابلة مرشد الجماعة في ذلك الوقت و8 من أقطاب مكتب الإرشاد، ليتفقوا معهم على مقاطعة هذه الانتخابات للتوحد مع موقف باقي القوى السياسية، ولكنهم في نهاية الاجتماع اتخذوا موقفًا وصفه قنديل بأنه «مايع»، ولم يكشف عن نيتهم بشكل واضح وصريح بخصوص مشاركتهم في انتخابات 2010»، على حد قوله.
«فوجئنا في الجمعية الوطنية للتغيير»، بحسب «قنديل»، بأن «جماعة الإخوان ذهبت لعقد اتفاق مع حزب الوفد لخوض انتخابات مجلس الشعب سويًّا».
وردًّا على ما يقوله البعض بأن الجماعة والرئيس المعزول دعوه لحضور اجتماع «فيرمونت» يوم 21 يونيو 2012، ليقوما باستخدامه من أجل تحقيق مصالحهم، قال الإعلامي حمدي قنديل: إن «مبررات قبوله لحضور اجتماع فيرمونت، بالرغم من رفضه لحضور العديد من اجتماعات جماعة الإخوان قبله، هو اعتقاده بأن القوى السياسية فشلت في أخذ عهد ووعد من أي من مرشحين الرئاسة في ذلك الوقت وهم محمد مرسي والفريق أحمد شفيق، وربما كان من الصحيح الذهاب لأحد هذين المرشحين لأخذ هذا العهد، وذلك قبل قنديل حضور اجتماع فيرمونت الذي كان قبل إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية بأيام قليلة».
وأوضح «قنديل» أنه بعد مناقشات وجدال مع الرئيس المعزول خلال الاجتماع تم التوصل لوثيقة فيرمونت التي تنص على الحفاظ على مصر دولة مدنية تضمن الحريات والمواطنة ويكون رئيس الوزراء شخصية وطنية مستقلة.
«ولكن وثيقة فيرمونت لم يتحقق منها شيء»، حسبما أكد حمدي قنديل، مضيفًا: «في نفس الوقت كنت أعلم بشكل يقيني بالانتقادات الحادة والشتائم والهجوم الشديد الذي سيوجه لي إذا لم يف مرسي بالوثيقة باعتباري أنا من أعلنت عنها بعد اجتماع فيرمونت، ولكنني كنت مستعدًا لتحمل الضرر في حالة عدم الوفاء بالعهود في سبيل حل الأزمة ولمصلحة البلاد»، على حد قوله.
واختتم حديثه، في هذا الشأن، قائلًا: «غير نادم على اجتماعي بمرسي والإخوان قبل إعلان نتيجة الانتخابات ولو أعيد الزمن مرة أخرى سوف أدخل هذه التجربة ثانيًا، ولكن إذا لم يكن أي من القطبين المرشحين للفوز بالرئاسة من الإخوان»
يذكر أن الإعلامي الكبير حمدي قنديل، حل ضيفًا على الإعلامي شريف عامر في برنامج «يحدث في مصر»، الثلاثاء الماضي، وتحدث عن توقعاته للمستقبل السياسي لجماعة الإخوان، قائلًا: إنه «لا يتوقع أن يكون الإخوان جزءًا من المشهد السياسي الحالي أو في المستقبل». وذكر: «المصالحة مع جماعة الإخوان غير واردة خلال السنوات القليلة القادمة»، مضيفًا أن «الجماعة لا يمكن قبولها سياسيًّا أو حتى شعبيًّا إلا بعد اعترافها بأخطائها وتقديم الاعتذار».
وعن رأيه في الدعوات التي تطالب الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بالترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، قال «قنديل»: إنه لا يفضل ترشح السيسي للانتخابات، مبررًا موقفه هذا بأن مصر خلال هذه المرحلة تحتاج إلى رئيس مدني، مضيفًا أيضًا: «لا بد أن يبتعد الجيش عن الصراع السياسي الحالي
__________________



منتديات ثري جي شيرنج
تعلا الادارة عن التالي
عن فتح باب التبادل بترات عن الموقع فقط وليس قسم معين
فمن يرغب في التبادل يتواصل مع الاداره
تلفون / 01127747127
او علي الاميل
اسكاي
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مع, المسطور, الاخواني, حمدي, يكشف, قنديل

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: حمدي قنديل يكشف المسطور مع الاخواني
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
زيكو يكشف سر مشكلة نيمار في برشلونة معاذ احمد الشحات .اخبار الرياضة العالمية والعربية 1 15 - 5 - 2014 10:47 AM
الشروق ( مذكراة مبارك والقذافي يرويها قنديل 3g-shairng اخر اخبار الصحف العربيه والمصرية 0 1 - 2 - 2014 8:41 PM
كبير أطباء «الكرملين» يكشف أسرار مرض الزعيم «جمال عبدالناصر» 3g-shairng اخر اخبار الصحف العربيه والمصرية 0 15 - 10 - 2013 6:25 AM
تقدم ساوثامبتون للمركز الرابع يكشف عن قوة الصراع 3g-shairng الدوري الانجليزي الممتاز 0 7 - 10 - 2013 10:19 PM
غدا.. نظر استئناف هشام قنديل على قرار حبسه عاما لعدم تنفيذه حكما قضائيا 3g-shairng اخر اخبار الصحف العربيه والمصرية 0 18 - 9 - 2013 7:43 AM


الساعة الآن 12:47 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO
نحن لا نقوم بإستضافة أو توزيع أي محتوى للفيديو أو محتوى آخر محمي بحقوق الطبع و النشر

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

شركة عزل اسطح بالرياض تعلم البرمجة والجرافيكس بسهولة free iptv جلب الحبيب freeiptv كوبون خصم نون السعودية iptv code activation 2019 gratuit ترددات النايل سات