منتديات ثري جي شيرنج

 

اهم حاجة الدعم الفنى

اعلانات بنرات
  


العودة   > >

Tags H1 to H6

منتديات ثري جي شيرنج

اخبار مصر رؤي فتح في المصلحة الوطنية ودور مصر 4-12

اخبار مصر رؤي فتح في المصلحة الوطنية ودور مصر 4-12

اخبار مصر رؤي فتح في المصلحة الوطنية ودور مصر 4-12

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 4 - 12 - 2013
الصورة الرمزية 3g-shairng
المديــــــــــــــر
 
تاريخ التسجيل: 9 - 8 - 2013
المشاركات: 22,406
اخبار مصر رؤي فتح في المصلحة الوطنية ودور مصر 4-12

اخبار مصر رؤي فتح في المصلحة الوطنية ودور مصر 4-12
أكدت حركة فتح الفلسطينية تمسكها بالدور الذي تضطلع به مصر كراع لملف المصالحة الوطنية الفلسطينية.
جاء ذلك في تصريحات خاصة أدلى بها المتحدث الرسمي باسم حركة فتح أحمد عساف في معرض تعليقه على تصريحات أدلى بها الدكتور موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس بشأن تدخل تركيا وقطر في المصالحة الوطنية للقضية الفلسطينية لشغل فراغ الدور المصري في القضية نظرا لانشغال مصر حاليا بأوضاعها الداخلية.

وقال عساف إن"أبو مرزوق ومن خلال هذه التصريحات يعلن باسم حركة حماس وبصفته المسئول عن ملف المصالحة الوطنية عن رفضه استمرار تولي مصر لملف المصالحة وطلبه بشكل رسمي نقل الملف لتركيا وقطر وكأنه من خلال هذا الموقف يحمل مصر مسئولية فشل تحقيق المصالحة حتى الآن".

وأشار عساف إلى أن هذه التصريحات تعد أيضا تنكرا للدور المصري الكبير الذي بذل طوال السنوات الماضية لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية.

وتساءل عساف عن سبب اختيار أبو مرزوق لتركيا وقطر تحديدا وعدم اختياره لدولة أخرى مثل المملكة العربية السعودية أو الأردن على سبيل المثال وقال"أعتقد أن الإجابة للفلسطينيين وللأمة العربية".
وأكد عساف أن حركة فتح متمسكة بالرعاية المصرية لملف المصالحة الوطنية لما لمصر من مكانة كبيرة في قلوب الفلسطينيين واضطلاعها بدور إقليمي كبير لا يستطيع أحد أن يسد مكانه كما أن مصر كانت دائما تهدف لمصلحة القضية الفلسطينية ولم تكن تستخدم تلك القضية كورقة لتحقيق مكاسب خاصة بها.

وأعرب عساف عن استهجان حركة فتح لموقف أبو مرزوق الذي يحمل مصر مسئولية فشل المصالحة بدلا من أن يشكرها على جهودها طوال هذه السنوات لتحقيق الوحدة الوطنية ودورها في مساعدة الشعب الفلسطيني في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطينية.

وأكد عساف في تصريحاته أن الجهة التي تتحمل مسئولية إفشال جهود المصالحة السابقة ليست مصر بل حركة حماس وحدها لأنها هي التي قامت بانقلاب عام 2007 وما نتج عنه من انقسام وعطلت الجهود الفلسطينية والمصرية بحجج وذرائع وهمية "لم تعد تقنع أي طفل".

وأعاد إلى الأذهان أن أبو مرزوق وقيادة حماس التي تتحدث عن رعاية دول أخرى بديلة لمصر للقضية الفلسطينية هي نفسها التي أفشلت إعلان الدوحة بين فتح وحماس من خلال إعلان صريح من قادتها أنهم لن يقبلوا تنفيذ هذا الاتفاق وهي أيضا التي أفشلت جهودا عربية وعالمية للمصالحة منها جهود تركيا نفسها.

كما أكد المتحدث باسم حركة فتح أن المشكلة لم تكن تتمثل يوما في شخصية الوسيط بل في أجندة حركة حماس نفسها التي سببت هذا الانقسام وحولت قطاع غزة إلى رهينة حقق قادتها فيه مكاسب ضخمة حيث يوجد ألف و800 مليونير من قيادات حماس نتيجة للتجارة غير المشروعة عبر الأنفاق , كما أنها حولت القطاع لقاعدة خلفية للإخوان المسلمين لتنفيذ مشروعها في المنطقة على حساب فلسطين.

وقال عساف إن قطاع غزة تحول إلى جناح مسلح للإخوان من خلال تدخلات حماس المستمرة في مصر وسوريا وهو تدخل مرفوض تماما من جانب الإجماع الوطني الفلسطيني.

وأكد مجددا تمسك حركة فتح بالدور المصري الراعي لملف المصالحة موضحا أن المطلوب ليس القيام بأدوار جديدة أو تولي رعاة جدد للملف بل أن تصبح حماس حركة فلسطينية ويكون انتماؤها لفلسطين وليس للإخوان وأولوياتها الشعب الفلسطيني وليس الجماعة.

ورأى عساف أن تصريحات أبو مرزوق تتعارض مع إرادة الشعب والقيادة المصرية ما بعد ثورة 30 يونيو قال انه كان يتوقع من أبو مرزوق أن يعلن استعداد حماس لتنفيذ الاتفاقيات الموقعة لا أن يحمل مصر المسئولية ويحاول مرة أخرى أن يتاجر بالقضية الفلسطينية.

وفي ختام تصريحاته نفى عساف أن تكون حركة فتح قد رفضت أي دور يضطلع به أي طرف داخلي أو خارجي لتحقيق الوحدة الوطنية , بل أنها لا تزال تتجاوب مع كل الجهات التي تسعى لتحقيق المصالحة بين أبناء الشعب الفلسطيني ليتوحد من أجل إنهاء الاحتلال موضحا أن الدليل على ذلك هو سعي الحركة لإنجاح المبادرات السابقة مع تقديرها لكل الأدوار التي قامت بها دول عربية وإقليمية لمساعدة الشعب الفلسطيني في تحقيق وحدته الوطنية.


__________________



منتديات ثري جي شيرنج
تعلا الادارة عن التالي
عن فتح باب التبادل بترات عن الموقع فقط وليس قسم معين
فمن يرغب في التبادل يتواصل مع الاداره
تلفون / 01127747127
او علي الاميل
اسكاي
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
4-12, ودور, الأصلية, الوطنية, اخبار

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: اخبار مصر رؤي فتح في المصلحة الوطنية ودور مصر 4-12
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أي عمل لله يجب أن يخلو من المصلحة الورّاق قسم الحكمة واقوال الحكماء 1 14 - 9 - 2015 8:26 AM
شرح تشغيل النيوكامد والسيسكام على جميع البلوجينات للصورة الأصلية 3g-shairng اهم شروحات السيرفر والشيرنج 3 27 - 12 - 2014 1:52 PM
حصريا برنامج تشغيل الشيرنج علي البروج مع كارت azurewave ad-sp400 بالاسطوانة الأصلية samehfr اهم الموضوعات و الشروحات المصورة بقسم كروت الستالايت 0 6 - 5 - 2014 5:45 PM
موسوعة السوفتات الأصلية لأأجهزة الميدياكوم من اتش دي شيرنج 3g-shairng اجهزة المغرب العربي والاجهزه التي لم يزكر اسمها في قسم من الاقسام 1 15 - 3 - 2014 4:51 PM
اليوم السابع ضبط 11 متهما بالتعدى على مراكز الشرطة ودور العبادة المسيحية بالمنيا 3g-shairng اخر اخبار الصحف العربيه والمصرية 0 4 - 10 - 2013 1:41 AM


الساعة الآن 4:45 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO
نحن لا نقوم بإستضافة أو توزيع أي محتوى للفيديو أو محتوى آخر محمي بحقوق الطبع و النشر

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

شركة عزل اسطح بالرياض تعلم البرمجة والجرافيكس بسهولة شات الود free iptv جلب الحبيب freeiptv كوبون خصم نون السعودية iptv code activation 2019 gratuit ترددات النايل سات