منتديات ثري جي شيرنج

 

اهم حاجة الدعم الفنى

اعلانات بنرات
  


العودة   > >

Tags H1 to H6

منتديات ثري جي شيرنج

محموعة اسؤله واجوبه عن العادة السريل وميترتب من اضرار لشاب والفتاة

محموعة اسؤله واجوبه عن العادة السريل وميترتب من اضرار لشاب والفتاة

محموعة اسؤله واجوبه عن العادة السريل وميترتب من اضرار لشاب والفتاة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 22 - 11 - 2013
الصورة الرمزية 3g-shairng
المديــــــــــــــر
 
تاريخ التسجيل: 9 - 8 - 2013
المشاركات: 22,406
محموعة اسؤله واجوبه عن العادة السريل وميترتب من اضرار لشاب والفتاة


محموعة اسؤله واجوبه عن العادة السريل وميترتب من اضرار لشاب والفتاة
سؤال

أنا فتاة عمري 20 سنة، منذ كنت في الثامنة أو التاسعة من عمري وأنا أمارس عادة دفع الماء بقوة نحو المهبل، حيث أشعر بشعور العادة السرية، وقد حاولت كثيراً تركها، لكنني ما أن أدخل الحمام حتى أرجع لها، ويكون يومياً بمعدل مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

أصبحت الآن أعاني من صعوبة التبول، مع شعور بالألم في منطقة البظر، وقد دعوت الله كثيراً أن أتخلص من هذه العادة، وأتوب منها، ثم أعود لها.

سؤالي: ماهي أضرار هذه العادة؟ وهل يمكن أن أصاب بسلس البول؟


الجواب


السلام عليكم...

أنا فتاة عمري 20 سنة، منذ كنت في الثامنة أو التاسعة من عمري وأنا أمارس عادة دفع الماء بقوة نحو المهبل، حيث أشعر بشعور العادة السرية، وقد حاولت كثيراً تركها، لكنني ما أن أدخل الحمام حتى أرجع لها، ويكون يومياً بمعدل مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

أصبحت الآن أعاني من صعوبة التبول، مع شعور بالألم في منطقة البظر، وقد دعوت الله كثيراً أن أتخلص من هذه العادة، وأتوب منها، ثم أعود لها.

سؤالي: ماهي أضرار هذه العادة؟ وهل يمكن أن أصاب بسلس البول؟



الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ نوف حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أشكرك على صدقك وصراحتك في طرح المشكلة, ولكونك طلبت المساعدة, فأنت تستحقينها، وأنت على الطريق الصحيح -بإذن الله تعالى-.

من الواضح أنك إنسانة ذكية وفطنة، فأنت مدركة لصلب المشكلة، أي أنك مدركة بأنك لا تمارسين هذه العادة القبيحة، لأن جسمك بحاجة لها, أو لأن لديك رغبة جنسية لا تستطيعين السيطرة عليها، بل أنت مدركة بأنك تقومين بهذه الممارسة؛ لأنها ببساطة قد أصبحت عادة عندك مرتبطة بذهنك، عند دخول الحمام، وهذه هي الحقيقة, أي أن هذه الممارسة هي عادة عندك، وليست حاجة.

ولكونك تعرفين الظرف، الذي يذكرك أو يدفعك لهذه الممارسة -وهو دخول الحمام-, فإن الحل يجب أن ينطلق من تغيير هذا الظرف، وبالطبع أنا لا أقصد أن تمتنعي عن دخول الحمام، لكن أقصد بأن تبتكري أفكاراً أو أشياءً، تشغل ذهنك, وتشتت فكرة الممارسة، في كل مرة تدخلين فيها الحمام, وسأقترح عليك أفكاراً منها، مثلا:
يمكنك الطلب من والدتك أن تستبدل الشطافة بنوع آخر، تكون فيه قوة اندفاع الماء خفيفة, أو تكون القطعة التي ترش الماء مثبتة بطريقة توجه الماء على الفرج بشكل أفقي وخفيف، وليس عمودي، و يمكن لك أن تعللي ذلك بأن الماء يؤلمك, ولست مضطرة بالبوح لها بالسبب الحقيقي.

أو يمكنك استبدال التنظيف بالماء، بالمحارم المبللة, كالتي تستخدم لتنظيف الأطفال، بحيث تستغنين عن استخدام الشطافة لفترة, وفي كل مرة تنجحين في عدم ممارسة تلك العادة السيئة، أو تنجحين بعدم استخدام الشطافة, قومي بوضع علامة نجمة, أو علامة صح على ورقة, -ولا تستهيني بمثل هذه الأفكار، فهي ليست للأطفال فقط-، ثم كرري هذا العمل، إلى أن يصبح لديك سلسلة من النجوم، أو من علامات الصح.

وبعد أن تصبح السلسلة طويلة بعض الشيء، عودي ثانية لاستخدام الشطافة -إن لم يتم تغييرها-، ووضحي لنفسك بأن فشل أو أي عودة لتلك الممارسة, سيعني بأنك ستقومين بوضع إشارة خطأ كبيرة، وستخسرين نجمة، وضعي هذه الورقة في مكان مكشوف لك، بحيث ترينه دائماً خاصة عند استخدام الحمام، بل وادخليها معك, وانظري إليها وأنت جالسة على الشطافة، فعندما ترين أمام عينيك سلسلة النجوم -أي سلسلة النجاح الطويلة من النجوم-، فإنها ستعمل كحافز فعال لك, يدفعك إلى الأمام، للمحافظة عليها، وستجدين بأنه من المؤلم لك تشويه هذه السلسلة من النجاح، بل وستجدين بأن هذا النجاح سيقودك إلى نجاح آخر، ومع كل نجاح, ستشعرين كم أنت قوية وصلبة، وستحبين نفسك أكثر، وستستعيدين الثقة بها من جديد.

نعم -يا ابنتي- إن كثرة تسليط الماء على الفرج، سيصيب فوهة البول ومعصرتها بالتخريش، وسيفقدها البيئة الكيميائية التي تحميها من الالتهابات, مما يؤدي مع الوقت إلى ضعف هذه المعصرة، التي تتحكم بالبول, وتفقد توازنها، وينتهي الأمر إما بحدوث درجة من سلس البول, أو العكس، صعوبة في إفراغ المثانة.

وتذكري -أيتها العزيزة-، بأن جسدك هو أمانة عندك، وأنه خلق لمهمة عظيمة في هذه الحياة، هي مهمة الحمل والإنجاب, وأن متعة لحظات في هذه الدنيا الفانية, لا تستحق غضب الله -عز وجل-، لذلك تداركي الأمر من الآن, وسارعي باتخاذ خطوات عملية للتخلص من هذه الممارسة الضارة، والمحرمة, قبل أن تتطور، وتسبب لك الاذى.

نسأل الله -عز وجل- أن يوفقك إلى ما يحب ويرضى دائماً.




سؤال


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشعر بشعور غريب، وهو أن عقلي لا يتحرك، علما أني تركت العادة السيئة منذ شهر تقريبا، ولكن عقلي لا يتحرك وتعطلت دراستي كلها، وأصبحت غير متفوق بسبب ضعف العقل، والذاكرة، وصعوبة الفهم، أريد علاجا حقيقيا للمشكلة التي أعاني منها؟




الجواب


بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ علي أحمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

ليس واضحا ما المقصود بأن "عقلك لا يتحرك"! ولكن المفهوم أنك تواجه بعض المشكلات الدراسية، وصعوبة التذكر، والحفظ، طبعا من الصعب طرح علاج لأي مشكلة إلا إذا فهمنا المشكلة، أو بعض ملامحها، وهنا أسئلة كثيرة لا بد من الإجابة عليها قبل الخوض في العلاج، ومنها على سبيل المثال:

- كيف تدرس؟
- كيف تقضي وقتك؟ وما هي اهتماماتك؟
- في أي مرحلة دراسية أنت؟ وما هو عمرك؟
- ما طبيعة المدرسة أو الجامعة التي تدرس فيها؟ وما هو موقفك منها؟
- كيف هي علاقتك بالزملاء والمعلمين؟
- وهل الصعوبات مع كل المواد، أو مع مواد بعينها؟
- وكيف هي صحتك العامة؟
- وهل عندك مشكلة في ترتيب أوقاتك؟ أو أن لديك مشكلة في إضاعة الوقت بالألعاب والنت؟

وهكذا ترى أن هناك أسئلة كثيرة لا بد من التعرف على إجاباتها، ليكون جوابنا منسجما مع معطياتك.

أنصحك بالحديث مع الأخصائي النفسي في المدرسة أو الجامعة، - إذا كنت في الجامعة- وحاول طرح الأمور عليه، ومن ثم بعد أن يفهم الموضوع يمكنه أن يرشدك للحلّ، وقد يحيلك إلينا من جديد، ولكن مع معلومات أخرى إضافية.

وفقك الله، ويسّر لك الأمر.


سؤال


أنا شاب أبلغ من العمر 22عاما, أمارس العادة السرية منذ زمن, ومنذ فترة تبلغ حوالي خمسة أشهر شعرت بألم في الخصية اليمنى بسبب لبسي لبنطلون ضيق, استخدمت علاجا لهذا الألم, والحمد لله ذهب, ولكن بدأ يعود لي مرة أخرى عندما أمارس العادة.

ذهبت للطبيب وكان معي تحليل بول كامل, والنتيجة سلبية, وقال لي الطبيب عندك احتقان في البروستاتا, وأعطاني علاج (سبترين) أقراص و(يوريكول) فوار و(بروستاكيور اقرا) وقال لي استمر على (البروستاكيور) لمدة ثلاثة أشهر, ولم أستمر عليه؛ لأني لم أجد منه فائدة.

قرأت عندكم في إحدى الرسائل ووجدت علاج الـ ( ديكنوجستيل) أقماع, وقد استخدمتها ولكن الألم أصبح يزول ويعود, بل أحس في بعض الأوقات بألم في الخصية اليسرى, ولكنه ألم ضعيف، فما علاج ذلك؟

وجزاكم الله خيرا.




الجواب


بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أخي الكريم: ما تشعر به من تكرار الألم في الخصية اليمنى قد يكون أحد أمرين:
- إما أن يكون هناك احتقان أو التهاب في الأجهزة التناسلية عموما؛ نتيجة لتكرار ممارسة العادة السرية أو مشاهدة الأفلام الإباحية, أو الاثنين معا؛ مما يسبب استثارة الشهوة, ومن ثم يحصل الاحتقان لعدم الإشباع الجنسي, وهنا بالإمكان عمل تحليل إفراز بروستاتا, أو تحليل إفراز السائل المنوي, مع عمل مزرعة واختبار حساسية الميكروب, ومن ثم تناول العلاج الذي تقترحه المزرعة لمدة لا تقل عن شهرين متواصلين.

- أو أن هناك بدايات دوالي على الخصية اليمنى, وهذا بالإمكان اكتشافه من خلال عمل أشعة دوبللير لمنطقة الخصية, وفي كل الأحوال لا بد من التوقف التام عن ممارسة العادة السرية, ومشاهدة الأفلام الإباحية, مع استخدام العلاج؛ حتى تعود إلى طبيعتك الأولى سليما معافى إن شاء الله تعالى.

بالإمكان الآن استعمال كيس رافع للخصيتين يباع في الصيدليات بمقاسات مختلفة لإزالة الاحتقان, وبالتالي إزالة أو تخفيف ألم الخصية.

أتمنى لك من الله الشفاء التام.


سؤال


السلام عليكم
أود أن أشكركم على جهودكم، وأسأل الله أن يجعله في ميزان حسناتكم.

أنا شاب بعمر16 سنة، أجربت عملية التفاف الخصية اليمنى حول نفسها، وتثبيت الخصية اليسرى، منذ ثلاثة أسابيع تقريبا، وبعد العملية عند خروجي من المستشفى أعطاني الطبيب نوعين من مضاد حيوي ونوع مسكن، لا أذكر أسماءهم، وحبوب ريباريل، ونصحني بأن لا أخلع كيس رافع الخصية، ( وأنا إلى الآن أرتديه)، منذ أسبوع تقريبا شعرت بألم في الخصية اليسرى عند لمسها فقط من الأسفل، مع ألم انتفاخ أعلى الخصية، وألم في أسفل البطن من الجهة اليسرى وألم أسفل الظهر ( ولكني أعتقد أن الانتفاخ يوجد في البربخ، وألم الظهر يأتي لأنني أجلس لفترات طويلة).

اليوم التالي تقريبا لاحظت أن الألم ظهر في الخصية اليمنى أيضا عند اللمس من أسفل الخصية فقط، مع ألم أسفل البطن من الناحية اليمنى واليسرى، وألم أسفل الظهر، وفي اليوم التالي تقريبا أن الألم اختفى من الخصية اليسرى، لكن مع وجود الانتفاخ وبقي في اليمنى، وفي اليوم التالي لاحظت تدلي الخصية اليسرى، مع الألم عند اللمس أسفلها هي واليمنى، ولكن لا أدري إن كانت متدلية أم اليمنى مرتفعة عن اليسرى، ولكن أنام براحة تامة، وأضم رجلي براحة تامة، ولا يوجد ألم -ولله الحمد- أثناء انضمام رجلي أو النوم.

علما أني أمارس العادة السرية، وأحيانا كنت أفرط في فعلها، وأحيانا كنت أكتم المني عند طلوع المني، ودرجة الحرارة في بلدتنا باردة، فأنا قلق جدا.

جزاكم الله خيرا.




جواب


بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمود حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

من الطبيعي الإحساس بالألم بعد التفاف الخصية، ويستمر هذا الألم لمدة شهر أو أكثر بعد العملية، ويتم تناول ريباريل والفينتيرن حتى يقل احتقان الخصية، بالإضافة إلى المضاد الحيوي، وكذلك من الطبيعي كون إحدى الخصيتين أعلى من الأخرى.

أما العادة السرية وكتم السائل المنوي فيؤديان إلى احتقان البروستاتا، واحتقان البروستاتا ينتج عن كثرة الاحتقان الجنسي، أو كثرة تأجيل التبول أو التهاب البروستاتا، أو الإمساك المزمن، أو التعرض للبرد، حيث إن احتقان البروستاتا يؤدي إلى شعور غير مريح في منطقة العجان (بين الخصية وفتحة الشرج) والأماكن المحيطة بها بسبب امتلاء البروستاتا بالدم.

كما أن احتقان البروستاتا يؤدي إلى حجز قطرات من البول في عنق المثانة، وبالتالي يكون هناك شعور بعدم الإفراغ الكامل، بالإضافة إلى نزول البول على شكل خطين, ويمكن أن تنزل هذه القطرات في أوقات غير مناسبة أو تسبب الشعور بالرغبة المتكررة للتبول.

كما أن احتقان البروستاتا يؤدي إلى زيادة إفراز المذي والودي، مما يؤدي إلى نزولهما في أي وقت، كذلك يزيد الاحتقان من سرعة القذف، فلا بد من الابتعاد عما يثير الغريزة، والمسارعة في تفريغ المثانة عند الحاجة لذلك، وتفادي التعرض للبرد الشديد أو الإمساك.

يمكن تناول علاج يزيل احتقان البروستاتا مثل:Peppon Capsule كبسولة كل ثمان ساعات, أو البورستانورم أو ما يشبههما من العلاجات التي تحتوي على مواد تقلل من احتقان البروستاتا، مثل: الـ Saw Palmetto والـPygeum Africanum وال Pumpkin Seed فإن هذه المواد طبيعية، وتصنف ضمن المكملات الغذائية, وبالتالي لا يوجد ضرر من استعمالها لفترات طويلة (أي عدة أشهر) حتى يزول الاحتقان تماما، والابتعاد عن الاستمناء ليس كافيا، ولكن لا بد من الابتعاد عما يثير الغريزة.

وبالله التوفيق.




سؤال


السلام عليكم...

أنا فتاة كنت أمارس العادة السرية، وقد كنت استخدم أشياء صلبة، ولكنني لم أكن أدخلها المهبل بشكل رأسي، وحدث أن أدخلت القلم لفتحة المهبل ولكن لم ينزل شيء من الدم.

حاولت أن أفحص نفسي، فكان المهبل بيضاوي بارز، وبداخله قطعة لحمية مجعدة، تسد حوالي ثلثي فتحة المهبل، وخلفها فراغ.

سألت طبيبة على الانترنت، فأخبرتني أن القطعة اللحمية غير طبيعية، وأخرى قالت لي على (الفيس بوك)، أنه عيب خلقي، بعدما أرسلت لها صورة للمهبل.

سؤالي: أين يوجد غشاء البكارة؟ هل القطعة اللحمية عيب خلقي؟ هل أحتاج إلى مراجعة طبيب؟




والجواب


بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ نهى حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أتفهم قلقك وخوفك -ياعزيزتي-، وفي البداية أحب أن أنبهك، على ضرورة الحذر من التخاطب مع أناس لا تعرفينهم عبر الانترنت، ويجب الحذر من إعطاء أية معلومات شخصية أو صور، وأنصحك باللجوء إلى المصادر الموثوقة، لطلب المعلومات والنصح، ولقد قرأت رسالتك مرات عدة، حتى ألم بما تقصدينه.

وأغلب الظن بأن اللحمية التي رأيتها هي عبارة عن غشاء البكارة، والفتحة التي كانت بحجم نصف سنتيميتر, هي فتحة غشاء البكارة.

أما ما لاحظته من بروز في المهبل, فهو ليس بروز حقيقي, وإنما هو بروز لجزء من الجدار الأمامي للمهبل, الذي يغلف المثانة، وهذا قد يحدث أحياناً عندما تقوم الفتاة بالشد، أو الحزق للأسفل, أو يحدث عندما تكون المثانة غير فارغة تماماً، وأحيانا يمكن بروز جزء من الجدار الخلفي للمهبل, بسبب الشد أو امتلاء المستقيم بالغائط.

تأكدي أنك طبيعية تماماً، ولا داعي لكل هذه المخاوف، كما لا داعي لتكرار فحص نفسك, فمثل هذه الأفكار والأعمال هي من مداخل الشيطان إلى النفس، يريد بها أن يليهك عن طاعة الله -عز وجل-, فاحذري -يا ابنتي-، هذه المداخل واشغلي وقتك بما هو مفيد لك في دينك ودنياك.

نسأل الله -عز وجل- أن يوفقك إلى ما يحب ويرضى دائماً.




السؤال


السلام عليكم...

أنا سيدة متزوجة، وعمري 26 سنة، وأم لطفلتين.

أعاني من صغر حجم الصدر، فقد توقف نموه من وقت البلوغ عندي، لدرجة أنني لا أستغني عن الحمالات التي فيها حشوة سيليكون، كذلك أعاني من زيادة نمو الشعر في ذراعي وساقي ووجهي، علماً أنني لا أعاني من تكيس المبايض، ووزني ثابت.

كذلك فإنني كنت آخذ حبوب ياسمين، لكنها لم تناسبني، فتركتها، حيث كانت تسبب لي الصداع، وسرعة ضربات القلب، وألم وثقل باليدين، وضغط كذلك، علماً أنني مصابة بفقر الدم.

سؤالي: هل كبسولات (فيتو الصويا) ممكن تفيدني؟ وكم المدة التي أستخدمها؟ وما الحبوب البديلة لحبوب ياسمين؟

وشكراً لكم.




والجواب
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ Yasmina حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

ظهور الشعر في مناطق مختلفة من الجسم، بالإضافة إلى صغر حجم الثدي، والبشرة الدهنية، وأعراض أخرى لم تذكر في الاستشارة، مثل: الزيادة الملحوظة في حجم البظر، وخشونة الصوت، كل ذلك له علاقة بارتفاع هرمون الذكورة، وهذا الارتفاع يأتي من عدة أسباب، والأكثر شيوعا هو التكيس على المبايض، وهذا الاحتمال أقل، بسبب سابقة الحمل مرتين بشكل طبيعي، والسبب الآخر المحتمل هو النشاط غير العادي للغدة فوق الكلوية (Adrenal Gland)، وأمراض تلك الغدة، تسبب ارتفاعاً كبيراً في مستوى هرمون الذكورة، ويمكن التفريق بين تلك الأسباب، عن طريق فحص هرمون، يسمى: (DHEA)، وارتفاع هذا الهرمون يؤدي إلى ارتفاع هرمون الذكورة، وحدوث الأعراض السابقة، لذلك يجب فحص هذا الهرمون.

وعند ارتفاع نسبة (DHEA)، يجب متابعة الحالة مع طبيب استشاري، غدد صماء وباطنة لعمل أشعة مقطعية على الكلى، والغدة الكظرية، وفحص هرمون الذكورة (تستوستيرون)، ويمكن للعلاج تناول أقراص منع الحمل، لاحتوائها على مقدار من هرمون الأنوثة (الإستروجين)، فضلاً عن قدرته على منع استثارة المبايض، لإفراز هرمون (التستوستيرون)، وهناك بعض العقاقير المضادة لهرمون الذكورة، مثل: عقار (الألداكتون) -مدر البول-، وأخيرا يمكن استخدام (الكورتيزون)، في حالات زيادة هرمون الذكورة، وتتراوح مدة العلاج بين ستة أشهر وعام كامل، كما أنه يمكن اللجوء إلى وسائل التجميل المختلفة، مثل: الليزر للتخلص من الشعر الزائد، انتظاراً لقيام هذه العقاقير بدورها في منع ظهور المزيد منه.

الجزء الأخير من الاستشارة تم الإجابة عليه في استشارة سابقة يمكنك الإطلاع عليها.



__________________



منتديات ثري جي شيرنج
تعلا الادارة عن التالي
عن فتح باب التبادل بترات عن الموقع فقط وليس قسم معين
فمن يرغب في التبادل يتواصل مع الاداره
تلفون / 01127747127
او علي الاميل
[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط. اضغط هنا للتسجيل]
اسكاي
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12 - 3 - 2014
مشرف متابع

 
تاريخ التسجيل: 25 - 12 - 2013
المشاركات: 1,616
افتراضي رد: محموعة اسؤله واجوبه عن العادة السريل وميترتب من اضرار لشاب والفتاة




رد مع اقتباس
  #3  
قديم 25 - 7 - 2014
عضو مبتدئ
 
تاريخ التسجيل: 24 - 7 - 2014
المشاركات: 71
افتراضي رد: محموعة اسؤله واجوبه عن العادة السريل وميترتب من اضرار لشاب والفتاة

جزاك الله خير
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 30 - 7 - 2014
مشرف متابع

 
تاريخ التسجيل: 25 - 12 - 2013
المشاركات: 1,616
افتراضي رد: محموعة اسؤله واجوبه عن العادة السريل وميترتب من اضرار لشاب والفتاة

بارك الله فيك اخى الغالى
__________________
[CENTER][/CENTER][CENTER][IMG]https://hd-sharing.com/vb/mwaextraedit4/extra/26.gif[/IMG][/CENTER]
[CENTER] [/CENTER]
[CENTER] [/CENTER]
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لشاب, محموعة, وميترتب, والفتاة, واجوبه, السريل, العادة, اسؤله, اضرار

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: محموعة اسؤله واجوبه عن العادة السريل وميترتب من اضرار لشاب والفتاة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
احدث اختراع لازالة البعوض والذباب من المنزل بدون اضرار 3g-shairng قسم المخترعات والاجتهادات 2 24 - 6 - 2016 11:15 PM


الساعة الآن 2:17 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO
نحن لا نقوم بإستضافة أو توزيع أي محتوى للفيديو أو محتوى آخر محمي بحقوق الطبع و النشر

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الجمعة الصفراء شركة عزل اسطح بالرياض تعلم البرمجة والجرافيكس بسهولة free iptv جلب الحبيب freeiptv كوبون خصم نون السعودية iptv code activation 2019 gratuit ترددات النايل سات