منتديات ثري جي شيرنج

 

اهم حاجة الدعم الفنى

اعلانات بنرات
  


العودة   > >

الصحة والجمال للاسرة كل ميتعلق بالصحة والجمال لكل افراد الاسرة

فوائد زيت الخروع

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 30 - 8 - 2015
موقوف
 
تاريخ التسجيل: 21 - 8 - 2015
المشاركات: 50
افتراضي فوائد زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع من أشهر الزيوت الطبيعية المعروفة بفوائدها العلاجية والطبية على الشعر والبشرة… ففى زيت الخروع الدهون الثلاثية تتكون من الأحماض الدهنية مع ما يصل الى 90 في المئة منهم من حمض رسينولايك. هذا الحمض هو ما يعطي زيت الخروع خصائص ملين. فهو شفاف اللون و أحيانا يكون لونه أصفر شاحب و فاتح جدا و هو زيت ليس له رائحة عادة و لكن في بعض الأحيان تكون رائحته خفيفة جدا و غير واضحة. يتميز زيت الخروع بإختراقه العميق للشعر و فروة الرأس و لكن عيبه أنه زيت ثقيل جدا و يصعب إزالته بسهولة من الشعر و فروة الرأس بعد إستخدامه.


زيت الخروع لتطويل الشعر
تمزج كمية مناسبة من زيت الخروع مع زيت اللوز بكمية مساوية للتقليل من كثافة زيت الخروع ثم يوضع الخليط على الشعر بداية من الأطراف وصولا إلى فروة الشعر، وبأطراف أصابعك قومى بعملية تدليك خفيفة للرأس لبعض دقائق.
لفي شعرك بفوطة ساخنة واتركى الزيت على الشعر لمدة ساعة، ويمكن تغيير الفوطة بأخرى بعد نصف ساعة لزيادة تغلغل الزيت إلى بصيلات الشعر وأطرافه، اغسلي شعرك باستخدام شامبو مناسب وتجفيفه بالمنشفة فقط واتركيه فى الهواء الطلق.

زيت الخروع ، ثقف نفسك 3

زيت الخروع لعلاج مشاكل البشرة
أثبتت الدراسات العلمية قدرة زيت الخروع على علاج مشاكل البشرة، مثل حروق الشمس، وحب الشباب، وجفاف البشرة، وعلامات التمدد، والثآليل، وعلامات التقدم في السن. ويمكن استعمال زيت الخروع من خلال دهن المنطقة المصابة بقطعة من القطن المغموسة في الزيت مرة صباحاً ومساءاً.

زيت الخروع منظّف للوجه
يساعد زيت الخروع على مزج المياه مع الزيت والأوساخ لكي يزيلها عن بشرة الوجه بسهولة. لا يجرّد الزيت البشرة من الرطوبة، فتبقي رطبة وناعمة.

زيت الخروع لعلاج حب الشباب
يحتوي زيت الخروع على حمض الريسينوليك ، والذي يعمل على منع نمو الميكروبات والبكتيريا المسببة لظهور حب الشباب:
يغسل الوجه جيداً، ثم يغطى بفوطة مبللة بالماء الساخن ومعصورة جيداً.
يُدلك الوجه بكمية صغيرة من زيت الخروع، ويترك حتى الصباح، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.
تكرر هذه العملية لمدة أسبوع أو أسبوعين، مرة واحدة أو مرتين يومياً على حسب الحالة.

زيت الخروع ، ثقف نفسك 5

زيت الخروع لعلاج التجاعيد والبقع السوداء

يتميز زيت الخروع بقدرته على اختراق الطبقة السطحية من الجلد، وتجديد خلايا الجلد. ومن أسهل الطرق لاستعمال زيت الخروع لعلاج التجاعيد هو، دهن الوجه بكمية قليلة جداً من الزيت قبل النوم، ثم غسل الوجه صباحاً لإزالة آثار الزيت، أو تركه لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات ثم يغسل الوجه بالماء، وبالمداومة على استعمال زيت الخروع على البشرة. ستلاحظين أيضا كيف أن زيت الخروع سيقلل من البقع السوداء

لا يستعمل زيت الخروع من الداخل، إلا كملين أو كمسهل. ويعتبر من أشهر الملينات الطبيعية على الإطلاق، وقد أظهرت الدراسات فاعلية زيت الخروع للقضاء على الإمساك، ويساعد بالتالي على التخلص من التهابات الأمعاء الناشئة عن حدوث الإمساك، ويفضل استخدامه في حالات الإمساك الشديدة، حينما لا تجدي باقي الملينات، وبالتالي يعمل على تسهيل حركة الغذاء في القولون والأمعاء، ويستحسن أن يتناول الشخص الذي يعاني من الإمساك ملعقة صغيرة يوميا منه مع مزجه بعصير البرتقال أو الخوخ أو التوت أو غيرها من العصائر للتخلص من طعمه المر، إلا أنه لا يستحسن أن يستمر تناوله أكثر من ثلاثة أيام، وعلى أية حال يفضل أن يتحدث المريض مع طبيبه قبل الإقدام على استخدامه لأنه قد يتداخل مع بعض الأدوية الأخرى


زيت الخروع صحي نمو الشعر :

زيت الخروع هو زيت للشعر ، ولكن يمكن أن يكون سميك جدا ولزج ، لا يزال هذا النفط هو ببساطة مدهش لصحة شعرك وفروة الرأس ، حتى تحقق من هذه النصائح قليلة على كيفية استخدام أفضل لزيت الخروع ، ثم جرب هذا الزيت .

زيت الخروع هو ارتفاع في حمض رسينولايك ، هذا الحمض هو عامل مضاد للبكتيريا ومضاد للفطريات الطبيعية الفعالة جدا ، وهذا يمكن أن يساعد على الحفاظ على أي الفطريات أو البكتيريا من تثبيط نمو الشعر ، الزيت هو أيضا سميك جدا ، قد يساعد على منع تساقط الشعر ببساطة عن طريق المساعدة في معطف الشعر وحمايته من السقوط على الأرض .

زيت الخروع هو أيضا ارتفاع في أوميغا 9 الأحماض الدهنية ، والتي هي مغذية في كل من الشعر والمسام ، وكذلك الجلد المحيط بها ، زيت الخروع لديه قدرة فريدة على أن يكون اختراق عميق ، وهذا يساعد على توفير الغذاء لها بعمق في المسام والمسام التي تنتج الشعر .

نصائح لاستخدام زيت الخروع :

1. رطب الشعر الأولى
فوائد زيت الخروع قبل استخدام أي المرطبات ، تريد دائما للتأكد من أن الشعر الخاصة بك لم يكن رطب من الأول ، لذا فإن أفضل طريقة لاستخدام زيت الخروع على الشعر الرطب .

2. استخدام كميات أقل من الزيت :
زيت الخروع سميك جدا ، استخدام الكثير من زيت الخروع لن تزيد الفوائد لها سيكون مجرد جعل شعرك لزج ويعرج ومع زيت الخروع ، فضلا عن العديد من المرطبات الأخرى .

دراسات وابحاث :
اثبتت الدراسات الامريكية ان زيت الخروع سميك جدا وكثيف ، قد يكون من الأفضل أن يخفف هذا الامر مع الزيوت الأخرى ، لقد تم استخدام خليط كبير يتضمن أجزاء متساوية من زيت الخروع وزيت الزيتون وإكليل الجبل الطازج ، وذكرت البحوث ان هذا هو خليط زيت لشعر رائع ورائحة مميزة .

استخدم زيت الخروع كملين منذ عشرات القرون, ولم يستخدم حتى وقت قريب في الأغراض العلاجية. ولكن في الخمسين عاماً الأخرى بدأ استخدام زيت الخروع في الأغراض العلاجية لفوائده الكبيرة التي تم رصدها علمياً. يتم استخلاص زيت الخروع من حبوب الخروع وهو زيت له لون أصفر. ويزرع هذا النبات على نطاق واسع في الهند والبرازيل والصين وإثيوبيا.

يعتبر نبات الخروع من اقدم النباتات التي تم اكتشافها واستخدامها في العلاج وبالتحديد الزيت المستخلص من هذه النبتة , فقد استخدم الفراعنة منذ قديم الزمان زيت الخروع للتداوي به لتقوية الشعر واضفاء الجمال على الوجه والتخلص من القشرة في الراس كما وانه يكافح جفاف الشعر الناتج عن التعرض المستمر للشمس القوية في تلك الفترة او الجفاف الناتج عن الاستحمام في مياه البحر المالحة , حيث كان زيت الخروع يعالج جميع ما سبق بكفاءة عالية ومفعول سحري ومؤثر.

يعتبر زيت الخروع مقوي للأظافر الامر الذي يجنب الاظافر التشقق والكسر حين يعتاد الشخص على دهن اظافره من زيت الخروع , ويعتبر زيت الخروع كذلك مرطب للبشرة والشفاه, سنتعرف فيما يلي فوائد زيت الخروع للصحة بشكل عام وللشعر والاظافر والبشرة والقشرة والمرأة الحامل:
- اولا : فوائد واضرار زيت الخروع للحامل وللولادة:

ان من فوائد زيت الخروع للنساء الحوامل ما قبل الولادة اي في الشهر التاسع من الحمل هو تسريع وتسهيل الولادة بشكل طبيعي وسليم, اذ يقوم زيت الخروع بالعمل كملين للأمعاء وملين لعنق الرحم بالإضافة الى تسريع حدوث المخاض من خلال تناول زيت الخروع على شكل كبسولات او شرب الزيت او التدليك به , كما ويعمل زيت الخروع على توسيع وتفتيح الانسجة والمسامات كما وانه يزيد من نبضات القلب التي تساعد في الولادة ويكون مفيدا جدا لهذا الغرض , ولكن هناك اعراض جانبية قد تصيب النساء الحوامل جراء تناول زيت الخروع مثل الاحساس بالغثيان والاسهال , الامر الي قد يسبب الافراط به الى حدوث الجفاف , لذلك ينصح الاطباء بعدم استخدام الخروع الا على سبيل التدليك وليس الشرب .

كما وان من الخطر ان تقوم المرأة بتناول زيت الخروع في بدايات الحمل لان ذلك من الممكن ان يؤدي الى الاجهاض واتلاف الحمل بشكل كامل .
- ثانيا : زيت الخروع لعلاج مشاكل القولون و المعدة والامساك :

من اهم الفوائد التي تم التعرف عليها لزيت الخروع هي القدرة على تليين الامعاء والمعدة بشكل ينهي اي اعراض امساك حاد , ايضا ينظف المعدة والامعاء تنظيفا جيدا من دون الاعتماد على ادوية اخرى او عقارات طبية لهذا الغرض , كما وان زيت الخروع يقضي تماما على الالتهابات التي تصيب الامعاء والبواسير , كما وان الخروع يحرك القولون ويسهل تلك الحركة ,حيث يتم الاستفادة من زيت الخروع من خلال تناوله بشكل مباشر ولكن من دون الاكثار او الافراط في تناوله , حيث يمكن ان نتناوله مخلوطا بأحد العصائر المحببة لديك باعتبار ان رائحته كريهة , حيث نضيف ملعقة صغيرة على كوب من العصير يوميا .
- ثالثا: فوائد زيت الخروع للبشرة :

ايضا يضاف الى الفوائد الجمة لزيت الخروع انه يحافظ على البشرة وعلى ابقائها لينة وناعمة , حيث يقوم زيت الخروع بتحفيز البشرة على انتاج بروتين الكولاجين وبروتين الايلاستين وهما المسئولين عن ترطيب البشرة وجعلها اكثر جمالا , كما وان زيت الخروع يحمي الوجه من التجعد وظهور الهالات السوداء , ويكون استخدام زيت الخروع للوجه من خلال تدهين الوجه والابتعاد عن منطقة العينين , كما وان زيت الخروع يقضي على حب الشباب.
- رابعا : فوائد زيت الخروع للشعر والقضاء على القشرة :

يساعد دهن وتدليك فروة الراس بزيت الخروع على زيادة نمو الشعر وجعله اكثر طولا ونعومة , كما وان المصريين القدماء والفراعنة استخدموا زيت الخروع لهذا الغرض حيث انه يعالج الجفاف الذي يصيب الشعر نتيجة التعرض للشمس او كثرة استخدام المستحضرات الكيميائية , كما ويعمل زيت الخروع على ترطيب فروة الراس والقضاء على القشرة المزعجة من خلال تدهين الراس من زيت الخروع وتدليك فروة الراس وترك الزيت مقدار 20 دقيقة ومن ثم نغسل الشعر جيدا , ويكن هذا العمل لمرة واحدة كل اسبوع ولمدة شهرين فقط .
- خامسا : فوائد زيت الخروع للأظافر :

يمكن ان نستخدم زيت الخروع لتقوية الاظافر وجعلها اكثر لمعانا والحد من تشققاتها , ويكون ذلك من خلال تدهين الاظافر بالزيت مباشرة كل يوم قبل النوم .
* اضرار زيت الخروع:

ان تناول زيت الخروع او الافراط في التناول يسبب ما يسمى بالتقلصات المعدية , كما ويسبب الاثار الجانبية الغير مرغوب فيها كالإسهال والغثيان او التعب , كما ومن الاثار الجانبية الاخرى والتي تكون قليلة الحدوث او انها تصيب انواعا معينة من الاجسام هي حدوث الانتفاخ في منطقة الوجه او الحلق او اللسان وحدوث الطفح الجلدي والصعوبة في التنفس , عند الشعور بحدوث اي من هذه الاعراض يجب عليك ومن دون تفكير او تريث عرض ما جرى معك على الطبيب .

ايضا يوجد محاذير وامور لا بد من الانتباه له في في نبات الخروع , وهي وجود عنصر سام داخل نواة الخروع او محيطها من الممكن ان تؤدي الى موت من اكلها , كما ويحضر تناول زيت الخروع للأشخاص الذين يعانون من الالتهابات الداخلية مثل الزائدة , يمنع تناول هذا الزيت بعد تناول الادوية التي تستخدم لطرد الديدان ويفضل الا يتم تناول الزيت بعد تناول اي دواء , خشية من حدوث تفاعلات .

التعديل الأخير تم بواسطة samehfr ; 31 - 8 - 2015 الساعة 2:06 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 30 - 8 - 2015
الصورة الرمزية ابو ساره
النائب الاول
 
تاريخ التسجيل: 7 - 12 - 2013
المشاركات: 19,123
افتراضي رد: فوائد زيت الخروع

__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الخروع, زيت, فوائد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد البسباس elnagm الصحة والجمال للاسرة 1 1 - 1 - 2017 1:12 PM
فوائد اليانسون elnagm الصحة والجمال للاسرة 2 31 - 12 - 2016 11:46 AM
فوائد البيض elnagm الصحة والجمال للاسرة 1 19 - 9 - 2016 11:18 PM
فوائد البصل elnagm الصحة والجمال للاسرة 0 30 - 8 - 2015 7:08 AM
للحليب فوائد شرب الحليب بالشوكولاته7 فوائد شرح 3g-shairng الصحة والجمال للاسرة 0 24 - 4 - 2015 5:51 PM


الساعة الآن 10:56 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO
نحن لا نقوم بإستضافة أو توزيع أي محتوى للفيديو أو محتوى آخر محمي بحقوق الطبع و النشر

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

شات حيروني free iptv جلب الحبيب شات الرياض للجوال apartments for sale in istanbul sea view شات قلوب freeiptv كوبون خصم نون السعودية smart iptv activation code free ترددات النايل سات