منتديات ثري جي شيرنج

 

اهم حاجة الدعم الفنى

اعلانات بنرات
  


العودة   > >

الصحة والجمال للاسرة كل ميتعلق بالصحة والجمال لكل افراد الاسرة

فوائد الجرجير

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 30 - 8 - 2015
موقوف
 
تاريخ التسجيل: 21 - 8 - 2015
المشاركات: 50
افتراضي فوائد الجرجير

يُعتبر الجرجير من النباتات الخضراء المعروفة قديماً، وقد عُرف بفوائده العديدة للرّجال والنّساء؛ حيث إنّه عُدّ طبقاَ لرأي الأطبّاء العرب مهيّجاً للشهوة الجنسيّة؛ حيث يقوم بتحريكها وتقوية الشّخص على الممارسة الجنسيّة، وعرف المصريّون أيضاً فوائد الجرجير في تقوية القدرة الجنسيّة عند الرجال، واعتبروه منشّطاً جنسيّاً لهم وهو منافسٌ للفياجرا في علاجه للضعف الجنسي.

فوائد الجرجير للرّجال

فوائد الجرجير للجنس

يُستخدم الجرجير كمنشّطٍ جنسيّ؛ حيث إنّ التّاريخ يوضّح بأن الجرجير استُخدم لتحفيز الرّغبة الجنسيّة عند العرب والرّومان والفرس والإغريق قديماً. ليس هذا فحسب؛ بل إن الجرجير يعمل أيضاً على زيادة الحيوانات المنويّة لدى الرّجال، وقيل بأنّ أحد الأمراء العرب قديماً قد استورد الجرجير من إنجلترا للتّحفيز الجنسي لديه؛ حيث كان ينصح به المتزوّجين. ورُبّما يُعزى هذا التحفيز الجنسي بالجرجير إلى الزّنك والحديد اللذان يوجدان فيه.


الفوائد العامّة للجرجير

هناك الكثير من الفوائد الّتي يحتوي عليها الجرجير، وتعود هذه الفوائد على الرّجل والمرأة بالصحّة السليمة، ومنها:


فوائد الجرجير للتّخسيس

يُعتبر الجرجير مساعداً مهمّاً جدّاً لتنحيف الجسم، وهو مهمٌّ أيضاً في الرّجيم الغذائي؛ حيث يحتوي على كميّاتٍ منخفضةٍ جدّاً من السعرات الحراريّة، فكلّ مائة جرام من الجرجير تحتوي على 11 سعراً حراريّاً فقط، ولذلك يُعتبر الجرجير من أقلّ الخضروات احتواءً على السعرات الحراريّة، حتّى إنّه أقلّ من الخس والبقدونس و نبات الفجل؛ بالإضافة إلى أنّه يحتوي بشكلٍ كبير على البوتاسيوم الّذي يساهم في عمليّة إنقاص الوزن، كما أنّه أيضاً مدرٌّ للبول؛ لذلك فهو يعمل على طرد السّوائل الزّائدة خارج الجسم.


وإضافةً إلى ذلك يُعدّ الجرجير من الخضراوات قليلة الدّهون والكولسترول، وعلى الرّغم من أنّه منخفض السّعرات الحراريّة، إلّا أنّه يحتوي على عددٍ كبير من الفيتامينات والمعادن؛ فهو يحتوي على فيتامين ( أ، ج ، هـ) وفيتامين (كـ)، وهو مصدر جيّد للكالسيوم، والمانجنيز، والماغنيسيوم، والفوسفور. ويحتوي الجرجير على نحو 32 % من القيمة المُوصّى بها يوميّاً من فيتامين أ و24 % من فيتامين ج، وإضافةً إلى ذلك يحتوي الجرجير على مضادات الأكسدة بكميّاتٍ كبيرة.


فوائد الجرجير للحامل

يَنصح خبراء طبّ النساء بأن تُكثر الحوامل من تناول الجرجير أثناء فترات الحمل؛ حيث إنّ الجرجير يحتوي على عناصر مغذّية هامّة وضروريّة لصحّة الجنين، وهو غذاء هامٌ أيضاً للمرأة المرضعة، ويقوم بإزالة الوهن وأعراض الحمل مثل: الغثيان، كما أنّه يعمل على إدرار الحليب في المرضعة، ويتمّ إعداده بعدّة طرق سواء بصنع حساء الجرجير، أو تناول أوراقه في السلطة أو شرب عصير الجرجير، ويُفضّل عدم تناول العصير بكميّاتٍ كبيرة بالنسبة للحوامل؛ حيث يمكن أن يُسبب ذلك اضطراباً في المعدة، ويُعدّ الجرجير مفيداً ومنشّطاً للحمل.


فوائد الجرجير للبشرة

يحتوي الجرجير على مجموعةٍ كبيرة من المركّبات النباتيّة المهمّة للحفاظ على صحّة الجلد، لا سيّما فيتامين (أ) الّذي يأتي من البيتا كاروتين، وفيتامين (ج)، وفيتامين (هـ)، والفلافونويد، وهذه المركّبات تعمل على حماية الجلد والوجه من ضرر أشعّة الشمس، وتعمل أيضاً على الوقاية من شيخوخة الجلد، وما يصاحبها من أعراضٍ مثل: تجاعيد الوجه. وتُعتبر هذه المركّبات أيضاً مركّباتٍ مضادّةٍ للأكسدة؛ لذلك فهي تعمل على حماية الجلد من الشقوق الحرّة.


وبيّنت الكثير من الأبحاث أنّ ثمّة علاقةٍ بين تناول الخضروات الخضراء والّتي تحتوي على الكاروتين، وبين الحماية من مرض سرطان الجلد. ويمكن أن يُعالج الجرجير الحروق موضعيّاً عن طريق عمل لبخةٍ (وصفة كالدواء توضع على قطعة قماش) مكوّنة من الجرجير والبصل وورق الفراولة؛ حيث تُدعك هذه المكوّنات معاً، ثمّ توضع على السحجات (الخدوش والقشور) والحروق فتعمل على تطهيرها.


فوائد الجرجير لمرضى السكري

أظهرت عدّة دراسات أنّ الجرجير يعمل على خفض نسبة الكولسترول الضار بالدم، بينما يزيد من مستوى الكولسترول الجيّد في الدم، وهذا يساعد بالطّبع على خفض مستوى السكر بالدم، إلى جانب أنّ تناول سلطة الجرجير يعمل على تنظيم عمليّة الهضم، ومن المعروف أنّ عمليّة الهضم المنتظمة تُساعد على ثبات مستوى السكر بالدم ، بالإضافة إلى أنّه مدرٌّ للبول، ويعمل على إبطاء امتصاص السكر بعد الأكل في المعدة؛ لأنه يحتوي على نسبةٍ كبيرةٍ من الألياف القابلة للذّوبان، والّتي تساعد على تقليل امتصاص الكربوهيدرات من الأمعاء.


فوائد الجرجير للمدخّنين

بيّنت إحدى الدّراسات العلميّة أنّ الجرجير يؤثر على التّمثيل الغذائي للنيكوتين عند المدخنين؛ حيث وُجد بأنّ الجرجير يعدّ غنيّاً بمركّب أيزوسايوثيانات الفينيثيل، وهو مركّب وقائي ضد سرطان الرئة والمريء، وخَلصت الدّراسة إلى أنّ الجرجير قد يكون له تأثيرٌ وقائيّ على المدخّنين؛ حيث يعمل مُركب الأيزوسايوثيانات الفينيثيل على تثبيط النيتروزامين المسبّب الرّئيسي للسرطان


ومن الأمثلة على ذلك: شوربة الجرجير؛ فهي تُعتبر مفيدةٌ جدّاً للمدخّنين؛ حيث إنّها تعدّ من أفضل الوصفات لهم، وتقوم بتنظيف الرّئة من السموم المتكوّنة نتيجة التدخين، وهناك أيضاً حساء الجرجير أو عصيره؛ فهو مفيد، ويُفضّل أن يتمّ تناوله في الأسبوع مرّتين للوقاية من الآثار السلبيّة للتدخين.


فوائد الجرجير للقولون

يعمل الجرجير على تحسين عمليّة الهضم من خلال عمله على تنظيم إفراز الصفراء، إلى جانب احتوائه على نسبةٍ كبيرة من فيتامين ج وبعض الألياف، والّتي تُحفّز إفراز الغدد اللعابيّة، وتُساعد الأمعاء على الهضم السليم.


فوائد الجرجير للغدة الدرقية
فوائد الجرجير نتيجة ارتفاع محتوى الجرجير من اليود، والّذي يعمل على منع تضخّم الغدة الدرقيّة، فإنّ الجرجير قد يعمل على تحسين وظائف الغدّة الدرقيّة، ويعمل أيضاً على تخفيف الكثير من أعراض الغدة الدرقيّة.


فوائد الجرجير للضغط

يعمل الجرجير على ضبط مستوى الكولسترول في ضغط الدم، وتُظهر الدّراسات أنّ مادّة اللوتين الموجودة بكثرة في نبات الجرجير يمكن أن تُساعد على خفض مستوى ضغط الدم، ومن ثمّ تعمل على الوقاية من النّوبات القلبيّة، وأمراض الشّريان التاجي، وتصلّب الشرايين.


فوائد الجرجير للشعر

يعمل الجرجير على منع تساقط الشعر، ويُعالج قشرة الرّأس؛ وذلك نظراً لاحتوائه على الكبريت والحديد والزّنك وفيتامين أ، ويتمّ الحصول على أفضل النّتائج من خلال تدليك الرأس بعصير الجرجير

فوائد الجرجير للشعر



تكمن فوائد الجرجير للشعر في انه يعمل الجرجير على منع تساقط الشعر ويعالج قشرة الرأس , نظرا لغناه بالكبريت والحديد والزنك وفيتامين أ , ويتم الحصول على أفضل النتائج من خلال. تدليك الرأس بعصير الجرجير .
التغذية الحيوية للمعادن الموجودة في الجرجير تساعد على تحسين فروة الرأس وكذلك صحة الشعر. استخدام مقدار من الجرجير في نظامك الغذائي اليومي قد يساعد على تطهير الدم وكذلك منع فقدان الشعر ، ويمنع ظهور القشرة في فروة الرأس، والتي بالتالي، تساعد، الشعر ليصبح انعم واطول .

فوائد الجرجير للبشرة

اهم فوائد الجرجير للبشرة يحتوي الجرجير على مجموعة كبيرة من المركبات النباتية المهمة للحفاظ على صحة الجلد ،لاسيما فيتامين أ "الذي يأتي من البيتا كاروتين"وج وفيتامين هـ والفلافونويد , وهذه المركبات تعمل على حماية البشرة والوجه من ضرر أشعة الشمس. وتعمل أيضا على الوقاية من شيخوخة البشرة وما يصاحبها من أعراض مثل تجاعيد الوجه , وتعتبر هذه المركبات أيضا مركبات مضادة للأكسدة ، لذلك فهي تعمل على حماية البشرة من الشقوق الحرة.

فوائد الجرجير للسكر

فوائد الجرجير لمرضي السكر فهو يخفض من الدهون، و الصوديوم، و الكولسترول الجرجير مهم لمرضى السكر، لأنه يتضمن تأثير يساعد البنكرياس، ويعمل علي المساعدة في تصنيع الأنسولين.
السمنة هو بالتأكيد السبب رقم 1 لمرض السكري، والجرجير لمرضى السكر يساعد على الحفاظ على خسارة الوزن.

الغدة الدرقية

محتوى اليود في الجرجير يمكن أن يساعد في السيطرة على وظيفة الغدة الدرقية. يمكنك استخدام الجرجير للغدة الدرقية جنبا إلى جنب مع هرمونات أخرى، لتعزيز الاستقرار الهرموني. الجرجير يساعد في منع حدوث مشاكل مثل تضخم الغدة الدرقية.

فوائد الجرجير للرجال

وتكشف المصادر التاريخية العديدة ان الجرجير مثير للشهوة الجنسية منذ الرومان القدماء والفرس. وقد يكون هذا بسبب زيادة الزنك والحديد فيه .

ومن فوائد الجرجير العامة

الجرجير هو مصدر جيد للفيتامين b6، الذي يساعد على ضبط نسبة الجلوكوز في الدم إلى المستوى الطبيعي، ويمكن أن يساعد في تخفيف تشنجات الحيض. لأنه جزء من عائلة الكرنب، الجرجير، هو مصدر كبير غني بالألياف، والتي يمكن أن تساعدك على البقاء في احسن حال. وإذا كنت في حاجة إلى تعزيز الجهاز المناعي للحماية ضد نزلات البرد، الجرجير يوفر لك كمية جيدة من فيتامين c. والنساء الذين يحتاجون إلى تصحيح نقص الحديدë (والذي عادة ما يحدث أثناء الحيض) الحديد الذي يحتاجونه موجود في الجرجير.

من فوائد الجرجير للنظر

الجرجير لديه مستويات عالية من اثنين من الكاروتينات محددة: زياكسانثين واللوتين. هذه تساعد على محاربة امراض ضعف النظر مثل إعتام عدسة العين والضمور البقعي.

من فوائد الجرجير انه يعالج الامساك

من المعروف ان الجرجير يعمل كملين ولانه مليء بالالياف فله دور فعال في علاج الامساك .
والطريقة هي كاالتالي
ضع اثنين ملاعق كبيرة. من زيت الجرجير وتصب في مقلاة على نار متوسطة عالية. إضافة واحد مكعبات من البطاطس والبصل المفروم ، ويحرك المزيج ثم خفض الحرارة إلى متوسطة والغطاء. الحرارة لمدة خمس دقائق.

معلومة جانبية

شرب المزيد من الماء وإضافة الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات إلى النظام الغذائي يقلل أيضا من الإمساك وابقاء الجسم يعمل بشكل صحيح.

فوائد الجرجير الاخري

يساعد على الهضم، وينقي الدم، وينشط، ويقوي،ويفتح الشهية، ويدر البول،ويستخدم عصير الجرجير للتخلص من النمش ,وآثار السود بالوجه، ولتقوية الشعر كما أنه مفيد في إفراز الصفراء،
وفي حالات نقص فيتامين سى وفي آلام الروماتيزم.


التعديل الأخير تم بواسطة samehfr ; 31 - 8 - 2015 الساعة 2:06 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 30 - 8 - 2015
الصورة الرمزية ابو ساره
النائب الاول
 
تاريخ التسجيل: 7 - 12 - 2013
المشاركات: 19,123
افتراضي رد: فوائد الجرجير

__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الجرجير, فوائد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد البسباس elnagm الصحة والجمال للاسرة 1 1 - 1 - 2017 1:12 PM
فوائد البيض elnagm الصحة والجمال للاسرة 1 19 - 9 - 2016 11:18 PM
فوائد البصل elnagm الصحة والجمال للاسرة 0 30 - 8 - 2015 7:08 AM
فوائد زيت الخروع elnagm الصحة والجمال للاسرة 1 30 - 8 - 2015 7:02 AM
للحليب فوائد شرب الحليب بالشوكولاته7 فوائد شرح 3g-shairng الصحة والجمال للاسرة 0 24 - 4 - 2015 5:51 PM


الساعة الآن 10:58 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO
نحن لا نقوم بإستضافة أو توزيع أي محتوى للفيديو أو محتوى آخر محمي بحقوق الطبع و النشر

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

شات حيروني free iptv جلب الحبيب شات الرياض للجوال apartments for sale in istanbul sea view شات قلوب freeiptv كوبون خصم نون السعودية smart iptv activation code free ترددات النايل سات