منتديات ثري جي شيرنج

 

اهم حاجة الدعم الفنى

اعلانات بنرات
  


العودة   > >

Tags H1 to H6

منتديات ثري جي شيرنج

عاجل لهجة آشتون تغيرت إيجابيا ..ومصدر حكومى: الحوار قد يبدأ لو أبدى الإخوان الحكمة و

عاجل لهجة آشتون تغيرت إيجابيا ..ومصدر حكومى: الحوار قد يبدأ لو أبدى الإخوان الحكمة و

عاجل لهجة آشتون تغيرت إيجابيا ..ومصدر حكومى: الحوار قد يبدأ لو أبدى الإخوان الحكمة و

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 7 - 10 - 2013
الصورة الرمزية 3g-shairng
المديــــــــــــــر
 
تاريخ التسجيل: 9 - 8 - 2013
المشاركات: 22,406
عاجل لهجة آشتون تغيرت إيجابيا ..ومصدر حكومى: الحوار قد يبدأ لو أبدى الإخوان الحكمة و

عاجل لهجة آشتون تغيرت إيجابيا ..ومصدر حكومى: الحوار قد يبدأ لو أبدى الإخوان الحكمة و

قال مصدر فى جماعة الإخوان المسلمين إن الحشد الذى كان مقررا له ظهر وعصر يوم أمس ــ تزامنا مع ذكرى السادس من أكتوبر ــ «يأتى فى ظل دعوات بعودة الشرعية المغتصبة، كما كان 6 أكتوبر يوما لعودة الأرض المحتلة، ولكن لا يعنى بحال رفض الجماعة لحوار مع مؤسسات الحكم الانتقالى ورغم الانقلاب بحثا عن مخرج للوطن.
وقال المصدر فى رده على أسئلة لـ«الشروق» مشترطا عدم ذكر اسمه: «لم نقل يوما إننا نرفض الحوار».
ويقول مصدر أوروبى متابع للاتصالات التى شهدتها القاهرة خلال الشهر الماضى ومنها زيارة كاثرين آشتون الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية الاتحاد الأوروبى، وزيارة برناردينو ليون، مساعدها لشئون الديمقراطية فى جنوب المتوسط، إن الأساس لتحريك حوار يسمح بتضمين جماعة الإخوان فى العملية السياسية الجارية، لم يتغير كثيرا عما كان عليه الحال أثناء التفاوض على إنهاء سلمى واختيارى لاعتصامى النهضة ورابعة العدوية بأن «تقوم الدولة بوصفها المتحكمة باتخاذ الخطوة الأولى، بإنهاء احتجاز شخصيات تواجه تهما غير واضحة وتبدو مسيسة مثل سعد الكتاتنى وحلمى الجزار وأبو العلا ماضى».
ويقول المصدر ذاته إن اطلاق هؤلاء سيساهم فى بدء حوار «هناك بالفعل قطاع موجود بالجماعة يرغب فيه، حتى لو لم تكن تلك الرغبة جماعية حتى الآن، بالنظر لشعور واضح ومفهوم، بالاستهداف المتعمد والإقصاء».
ويضيف المصدر ذاته إن المحادثات التى أجرتها آشتون فى القاهرة الأسبوع الماضى، وتلك التى كان ليون أجراها منتصف سبتمبر فى القاهرة مع كل من عمرو دراج ومحمد على بشر «لا يمكن إلا أن تكون محادثات استشرافية «لأننا جميعا نعلم أن القرار يتطلب إيماءة من نوع ما من قبل الدولة، ولا نعرف ما الذى يمكن أن نفعله إذا ما كانت الدولة مترددة فى تقديم هذه الإيماءة».
وبحسب التقدير المشترك للمصادر الأوروبية الدبلوماسية والمصدر الإخوانى الذى تحدث لـ«الشروق»، وآخر قريب الصلة من الجماعة فإن عودة قادمة لليون للقاهرة، ربما فى وقت لاحق الشهر الحالى، يمكن أن تشهد نقاشا حول «صياغة ما»، يمكن من خلالها تقديم ضمانات متبادلة ــ بمعنى أن يعلق الإخوان الحشد المتوالى أيام الجمع، وتنظر السلطات المصرية فى الإمكانات القانونية لإطلاق سراح من يمكن إطلاق سراحه، ولو بكفالة كبيرة حتى تتحرك الأمور.
وتقرر المصادر الأوروبية أن الهدف الذى تسعى إليه جهود آشتون، هو ضمان إدماج جماعة الاخوان وغيرها فى العملية السياسية، بما يضمن بالأساس المشاركة بالتصويت فى الاستفتاء على تعديلات الدستور بعد الرفض فى المشاركة فى أعمال صياغته، وتفادى أن تحشد الإخوان لمقاطعة التصويت، وهو الأمر الذى لم يستبعده المصدر الإخوانى، «خصوصا مع الأخذ فى الاعتبار تعدد جهات إصدار التعليمات داخل الجماعة فى ضوء صعوبة الاتصالات ونقل التوجيهات».
فى المقابل يقول مصدر رسمى إن حشد الإخوان فى السادس من أكتوبر، هو آلية ضغط للحصول على مكاسب سياسية، ولكن ما سيحصل عليه الإخوان سيتحدد فى ضوء ما يبدونه من توافق وليس فى ضوء ما سيقومون به من حشد، لأن قدرة الإخوان على الضغط على الدولة تراجعت بشكل ملحوظ، رغم أن الدولة مازلت تواجه قطيعة دولية، متمثلة فى غياب كبار المسئولين الغربيين عن التواصل مع مصر.. «لكن ذلك سيتراجع كما تراجع الرفض الغربى للتغييرات السياسية التى وقعت مع إزاحة مرسى»، وأضاف أن اللهجة التى تحدثت بها آشتون فى القاهرة الأسبوع الماضى «تختلف فعليا عن تلك التى كانت تستخدمها قبل ذلك بأسابيع».
ويقر المصدر نفسه بأن الحوار مع الإخوان قد يحدث لو «أبدوا الحكمة» وقد يتعرقل «لو استمر لديهم الاعتقاد أنهم قادرون على الحسم من خلال الحشد»، رافضا تقييمات مستقلة لسياسيين مصريين، ولدبلوماسيين أوروبيين بتراجع حالة الرفض الشعبى للإخوان، وانحسارها فى أوساط أضيق مما كان عليه الحال عشية أو بعيد عزل مرسى.


__________________



منتديات ثري جي شيرنج
تعلا الادارة عن التالي
عن فتح باب التبادل بترات عن الموقع فقط وليس قسم معين
فمن يرغب في التبادل يتواصل مع الاداره
تلفون / 01127747127
او علي الاميل
اسكاي
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
..ومصدر, لهجة, آشتون, أبدى, إيجابيا, الإخوان, الحوار, الحكمة, تغيرت, يبدأ, حكومى:, عاجل

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: عاجل لهجة آشتون تغيرت إيجابيا ..ومصدر حكومى: الحوار قد يبدأ لو أبدى الإخوان الحكمة و
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حدث فى مثل هذا اليوم 20 سبتمبر.. صلاح الدين الأيوبي يبدأ في حصار القدس ابو ساره حدث في مثل هذا اليوم في كل الدنيا 0 20 - 9 - 2015 8:57 AM
حدث فى مثل هذا اليوم 3أغسطس 1492 .. كريستوفر كولومبوس يبدأ رحلة لاكتشاف العالم الجديد ابو ساره حدث في مثل هذا اليوم في كل الدنيا 1 5 - 8 - 2015 11:57 PM
حصرى فكره من إكتشافى للتعرف على بورتات سيرفرات الـ MDBox وما شابهها كلما تغيرت power_man16 اهم الموضوعات و الشروحات المصورة بقسم السرفرات المجانيه 4 23 - 1 - 2015 6:05 PM
ما الحكمة من الطواف الجهاد الحج والعمرة وكل ميتعلق بالحاج والمعتمر 1 28 - 8 - 2014 9:35 AM
أمن «الأزهر» يطرد الإعلاميين من لقاء آشتون بـالطيب لعدم وجود تعليمات بدخولهم 3g-shairng اخر اخبار الصحف العربيه والمصرية 0 2 - 10 - 2013 2:59 PM


الساعة الآن 6:29 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO
نحن لا نقوم بإستضافة أو توزيع أي محتوى للفيديو أو محتوى آخر محمي بحقوق الطبع و النشر

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

شركة عزل اسطح بالرياض تعلم البرمجة والجرافيكس بسهولة شات الود free iptv جلب الحبيب freeiptv كوبون خصم نون السعودية iptv code activation 2019 gratuit ترددات النايل سات