منتديات ثري جي شيرنج

 

اهم حاجة الدعم الفنى

اعلانات بنرات
  


العودة   > >

الصحة والجمال للاسرة كل ميتعلق بالصحة والجمال لكل افراد الاسرة

اقل الاطعمة في موضوع السعر الحراري مع انها تميل لسكر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 14 - 4 - 2015
الصورة الرمزية 3g-shairng
المديــــــــــــــر
 
تاريخ التسجيل: 9 - 8 - 2013
المشاركات: 22,406
اقل الاطعمة في موضوع السعر الحراري مع انها تميل لسكر





مع اختلاف نمط الحياة في المجتمع البشري وفرض نمط عصر السرعة من حيث تناول الطعام الجاهز غير الصحي وقلة الحركة والمشي وعدم تخصيص وقت لممارسة الرياضة، فإن معدلات السمنة في المجتمعات البشرية قد زادت. وبما أن هذه السمنة مرتبطة بشكل أساسي بالأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، فإنه أصبح موضوع تقليل السعرات الحرارية المتناولة هاجس كثير من البشر، وأصبح الطعام المرغوب لديهم هو الطعام ذي السعرات الحرارية القليلة.

مع نمو هذا الهاجس ظهرت المحليات منخفضة السعرات الحرارية، وكانت الغاية المرجوة منها في البداية هي إيجاد محلي بديل للسكر العادي لدى مرضى السكري. فسرعان ما دخلت هذه المحليات إلى عالم الصناعات الغذائية، وأصبحنا نجدها في كثير من الأطعمة والمشروبات والمخبوزات التي نتناولها، إلى حد أصبحت فيه تستخدم في المنازل في تحضير الطعام.

وفي هذا الموضوع سنناقش كيفية الاستفادة من المحليات منخفضة السعرات الحرارية في الطهو المنزلي. من أجل ذلك سنتعرف على المحليات منخفضة السعرات الحرارية الأكثر شيوعاً، ومقارنة امكانية استخدامها في الطهو المنزلي، ونعرف فيما إذا كانت تتحمل درجات حرارة الطهو أم أنها لا تتحمل وتفقد طعمها الحلو وكيف نستطيع أن نتجنب ذلك.



أسيسلفام البوتاسيوم:

يعتبر من المحليات المرخص بها من قبل المنظمات الصحية، وهو يتحمل درجة حرارة الطهو، ولا يتخرب ولا يفقد طعمه الحلو، ويمكن إضافته في بداية الطهو، ولكن بحيث لا يتم تجاوز المقادير المسموح باستهلاكها يومياً من الأسيسلفام للشخص الواحد، أي حتى 200 ملغ لكل كغ من وزن الشخص، وينصح بإضافة بعض المنكهات إلى الطعام لكي تخفي الطعم المر الذي قد يعطيه الأسيسلفام.



الأسبارتام:

يعتبر أيضاً من المحليات المرخص بها، وهو لا يتحمل درجة حرارة الطهو لفترة طويلة، ويمكن أن يتخرب ويفقد طعمه الحلو ولذلك ينصح عند استخدامه في الطهو أن تتم إضافته في نهاية الطهو أو قبل نهايته بدقائق قليلة، وكذلك - كما ذكرنا آنفاً- يجب عدم تجاوز المقادير المسموح باستهلاكها يومياً، أي حتى 50 ملغ لكل كغ من وزن الشخص، وينصح أيضاً بإضافة بعض المنكهات التي تخفي الطعم المر الذي قد يعطيه هذا المحلي.



سكارين الصوديوم:

يعتبر من المحليات المرخص باستخدامها أيضاً، وهو يتحمل درجة حرارة الطهو ، ولا يتخرب ولا يفقد طعمه الحلو، ويمكن إضافته منذ بداية الطهو.

و يجب عدم تجاوز المقادير المسموح باستهلاكها يومياً للشخص الواحد أي حتى 5 ملغ لكل كغ من وزن الشخص، وينصح كذلك بإضافة بعض المنكهات التي تخفي الطعم المر الذي قد يعطيه.



السكرالوز:

مرخص باستخدامه، وهو مركب عالي الثبات، يتحمل درجة حرارة الطهو، ويعتبر هذا المركب الاكثر شبهاً بنيوياً (كيميائياً) بالسكر العادي، و لا يعطي طعم مر.
من ناحية ثباته في عملية الطبخ، يستطيع السكرالوز تحمل درجات حرارة عالية فلا يتخرب ولا يفقد طعمه الحلو، وبالتالي يمكن إضافته في بداية الطهو.
الكمية المسموح باستهلاكها يومياً للشخص الواحد: حتى 5 ملغ لكل كغ من وزن الشخص

__________________



منتديات ثري جي شيرنج
تعلا الادارة عن التالي
عن فتح باب التبادل بترات عن الموقع فقط وليس قسم معين
فمن يرغب في التبادل يتواصل مع الاداره
تلفون / 01127747127
او علي الاميل
اسكاي
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لسكر, موضوع, مع, الاطعمة, الحراري, السعر, انها, اقل, تميل, في

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موضوع موحد تابعوا معنا موضوع موحد لشفرات فيدات مباريات الدوري الانجليزي 2015-2016 samehfr قسم بالشفرات والفيدات والسوفت كام 15 28 - 8 - 2016 11:04 AM
جدول من الاطعمة المناسبة لمرضي السكر والدم وتصلب الشريين 3g-shairng الصحة والجمال للاسرة 1 19 - 4 - 2015 9:42 PM
مسموح وممنوع كل الاطعمة لمرضي السكر شفهم الله 3g-shairng الصحة والجمال للاسرة 0 14 - 4 - 2015 9:54 PM
موزعين الاشتراكات الشيرنج امتلك صفحه بكل قنوات العالم السعر 300 ج فى الشهر اسبيدر مان قسم المحزوفات والارشيف 0 5 - 2 - 2015 6:39 PM
موضوع ملف الشيرنج 3g-shairng اهم شروحات السيرفر والشيرنج 1 12 - 3 - 2014 10:46 PM


الساعة الآن 4:21 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO
نحن لا نقوم بإستضافة أو توزيع أي محتوى للفيديو أو محتوى آخر محمي بحقوق الطبع و النشر

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

شات الود الرخصه الدوليه للتخطيط والتغيير الاستراتيجي شات حيروني free iptv جلب الحبيب freeiptv كوبون خصم نون السعودية iptv code activation 2019 gratuit ترددات النايل سات