منتديات ثري جي شيرنج

 

droplay
انشاء متجر الكتروني

اعلانك هنا يحقق الانتشاء للحجز اضغط على الرابط او التواصل على اوتس اب مباشرة على الرقم 01009823563


العودة   > >

حدث في مثل هذا اليوم في كل الدنيا حدث في مثل هذا اليوم متجدد

Tags H1 to H6

منتديات ثري جي شيرنج

زي النهردة مثل اليوم احزان وافراح مولد ووفيات16 يناير

زي النهردة مثل اليوم احزان وافراح مولد ووفيات16 يناير

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 21 - 1 - 2015
الصورة الرمزية 3g-shairng
3g-shairng 3g-shairng غير متواجد حالياً
المديــــــــــــــر
 
تاريخ التسجيل: 9 - 8 - 2013
المشاركات: 22,417
زي النهردة مثل اليوم احزان وافراح مولد ووفيات16 يناير

ولدوا في مثل هذا اليوم
- 1901 فلوجنسيو باتستا، رئيس كوبي أسبق قام كسيرجنت في الجيش بالمشاركة في الانقلاب الذي أطاح بيجيرادو ماشادو عام 1933 ثم قاد بعد ذلك تجمع الميليشيات والطلاب الذي أطاح بمانويل دي سبيديس وجاء بجراد سان مارتين بدلاً منه.
أصبح بعد ذلك رئيساً لأركان الجيش حيث زاد من حجمه وقوته وسرعان ما أصبح الحاكم الفعلي للبلاد ووضع خطة ثلاثية من أجل الاصلاح الاقتصادي والاجتماعي في كوبا وفي عام 1940 انتخب رئيساً للبلاد عام 1940 حيث قام بالعديد من الإصلاحات التي أدت إلى انتعاش الاقتصاد.
- 1874 روبرت ويليام سيرفيس، شاعر وروائي كندي ولد في إنجلترا وتخرج من جامعة جلاسجو، هاجر إلى كندا عام 1897 حيث ذاع صيته كشاعر وأديب وقد ظهرت أعماله في الكثير من العروض المسرحية والغنائية.
- 1909 إيثيل ميرمان. نجمة كوميدية موسيقية أمريكية ولدت في مدينة «أستوريا» بنيويورك وقدمت العديد من الأعمال المسرحية الشهيرة مثل «فتاة مجنونة» عام1930 وتميزت بصوتها القوي المعبر.
- 1911 جيروم هيرمان دين. لاعب كرة سلة أمريكي ولد في مدينة «لوكاس» بولاية أركنساس لعب في العديد من الفرق الشهيرة مثل «سان لويس كاردينالز» و«شيكاغوكابز» كما عمل كمعلق رياضي بالإذاعة والتليفزيون واشتهر ببراعته في وصف مباريات السلة على نحو رائع.

وفيات المشاهير
- 1595 مراد الثالث، سلطان تركيا الذي حكم في الفترة من 1574 حتى 1595.
- 1794 إدوارد جيبون، مؤرخ شهير من أشهر أعماله «الاضمحلال والسقوط». توفي في لندن عن 56 عاماً.
- 1893 جوهان فيليب كولمان، رسام ونحات ومعماري توفي عن 74 عاماً.
- 1962 إيمانويل ستيكلبرجر، كاتب سويسري من أعماله هوبلين في إنجلترا ، توفي عن 77 عاماً.
- 1967 ديرك فانسينا، كاتب مسرحي فلمنكي من أشهر أعماله «حكيم كاي- روي». توفي عن 72 عاماً.
- 1980 آنا فان فاجينجن، مؤلفة ألمانية شهيرة من أبرز أعمالها الحلم الذي لم يفسد . توفيت عن 94 عاماً.
- 1989 تراي ويلسون، ممثل أمريكي من أشهر أفلامه «بول دورهام» و «التوأمان».

هتلر يختبئ تحت الأرض قبل أن ينتحر
في مثل هذا اليوم من عام 1945م نزل أدولف هيتلر إلى مخبئه تحت الأرض حيث بقي فيه لمدة 105 يوم حتى قام بالانتحار. وكان هتلر قد اتخذ قراراً بالاعتزال عن العالم والاختباء في مخبئه لكي يظل في برلين أثناء آخر حصار كبير لها أثناء الحرب.
ويقع الملجأ على بعد خمسة وخمسين قدماً تحت مقر الحكم حيث كان يعمل هيتلر بصفه مستشار الدولة، واشتمل على 18 غرفة صغيرة وكان مجهزاً بالخدمات الضرورية مثل الماء والكهرباء وقد غادر هتلر هذا المخبأ مرة واحدة لتزيين مقر تجمع شباب هتلر، وقضى معظم وقته يدير ما تبقى من الدفاعات الألمانية والترفيه عن الزملاءالنازيين مثل هيرمان جورينج، هينرينيش هيملر وجواشيم فون ريبينترون، وكانت تصطحبه دائما أثناء ذلك الوقت رفيقته إيفا براون.
وفي 29 إبريل، تزوج هيتلر من إيفا وعاشا معاً في مخبئهما، ومما يذكر أن إيفا قابلت هيتلر أثناء العمل كمساعدة للمصور الرسمي لهيتلر، وكانت براون تقابل هيتلر بعيداً عن عيون الشعب، وترفه عن نفسها بالتزلج على الجليد والسباحة، ولم يكن لها تأثير ملحوظ على العمل السياسي لهيتلر بالرغم من أنها قدمت شيئاً من الألفة والحياة الأسرية لحياة الدكتاتور الألماني. كما كانت إيفا تدين بالولاء له حتى النهاية ورفضت مغادرة المخبأ حتى بعد أن عرفت باقتراب الروس.
وبعد ساعات فقط من الإعلان عن زواجهما، انتحر كل من هيتلر وإيفا، بعد أن حذرهما الضباط أن الروس على بعد يوم واحد من الاستيلاء على مقر الحكم ونصحوهما بالهرب إلى بيرشيتسجاردن، وهي بلدة صغيرة في جبال الألب البفارية كان هتلر يمتلك منزلاً فيها. إلا ان الدكتاتور فضل الانتحار، حيث قام هو وزوجته بابتلاع كبسولات مادة الزرنيخ السام (التي تم اختبار فعاليتها على كلابهما)، إلا انه تحسباً لأي شيء قام باطلاق النار على نفسه من مسدسه الخاص.

عاصفة الصحراء
في مثل هذا اليوم من العام 1991 ، بدأت عملية «عاصفة الصحرا» العسكرية. وذلك بهدف إخراج القوات العسكرية العراقية من أرض دولة الكويت التي كانت تحت الاحتلال العسكري العراقي منذ الثاني من شهر آب (أغسطس) 1990 .

متفرقات 16 يناير
- 1920: أول اجتماع لعصبة الأمم في فرنسا.
- 1953: حل الأحزاب السياسية في مصر.
- 1989: أسبانيا تقيم علاقات دبلوماسية مع الكيان الإسرائيلي لأول مرة.
- 1973: يحتفل في أمريكا في مثل هذا اليوم بما يسمى «يوم لا شيء» حيث لا يقوم الناس بفعل شيء ويبقون جالسين مسترخين إلى نهاية اليوم.!
- 1918: الرئيس ويلسون يأمر أصحاب المصانع من غير المشتغلين بصناعة الأغذية أن يغلقوا مصانعهم يوم الاثنين من كل أسبوع .
- 1920: الحلفاء يرفعون حظراً على روسيا كان يمنع العلاقات والتبادل التجاري.
- 2001: رئيس جمهورية الكونغو، لورينت كابيلا يلقى مصرعه إثر إطلاق النار عليه وهو في منزله.
- 1909: المستكشف البريطاني إيرنست شاكلتون يكتشف القطب الجنوبي.
- 1868: أول اختراع لبرادة متحركة على عجلات كان قد سجل للمخترع ويليام ديفيز.
كان ديفيز يعمل في نقل الأسماك إلى المتاجر في المدن الأمريكية.
- 1991: علماء الفضاء يكتشفون نجمين كبيرين للغاية وساخنين درجة كبيرة بواسطة التليسكوب ليسكوب«هوبل» الفضائي.
- 1998: الأطباء يعلنون عن اكتشاف نوع من الجينات المتغيرة قد يساعد في التخفيف من الآلام والمتاعب التي تنتاب مرضى الإيدز.

شاه إيران يفر إلى المنفى
في مثل هذا اليوم من عام 1979 فر شاه إيران من الدولة بعد أشهر من تصاعد المظاهرات العنيفة ضد نظامه الحاكم، حيث غادر شاه إيران محمد رضا بهلوي وزوجته الامبراطورة فرح مدينة طهران إلى مدينة أسوان في صعيد مصر. حدث ذلك فيما غادر أولادهما الثلاثة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
وحول ذلك أفادت التقارير الرسمية أن الشاه غادر «للقيام بإجازة» للعلاج الطبي، بينما كانت فكرة الهروب في الحقيقة فكرة رئيس الوزراء الدكتور «شهبور بختيار» والذي قام بتعيينه في وقت مبكر من الشهر ذاته، وكان ذلك بهدف تجنب وقوع المشاكل.
جدير بالذكر أن الأشهر القليلة الماضية قد شهدت تزايداً في عدد النزاعات العنيفة بين قوات الأمن والمتظاهرين ضد الشاه.
كما اتحدت المعارضة ضد الشاه وراء الحركة الإسلامية الأصولية بقيادة القائد الروحي الرئيسي لإيران، آيات الله الخميني، من منفاه في فرنسا.
كانت هناك مطالبات لعودة آيات الله، فيما تم الترحيب بمغادرة الشاه من خلال إقامة الاحتفالات في جميع أنحاء إيران، فيما اعتبر الأجانب البريطانيون والأمريكيون القاطنون في إيران على أنهم رموز لحركة التغريب ولذلك كانوا مستهدفين من قبل الشعب الإيراني إلى أن غادروا البلاد.
على إثر ذلك تم إعلان القانون العسكري في عدد من المدن، كما قام آلاف العمال بإضراب شامل في قطاع النفط، حيث أدى ذلك إلى إشعال الشغب والمسيرات في جميع أنحاء الدولة تأييداً لآيات الله.
من ناحية أخرى، استمرت الحكومات الغربية مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا الغربية في التعبير عن دعمهم للشاه، ومما يذكر أن الشاه كان قد قام بتعيين حكومة عسكرية جديدة قبل هروبه إلا أنها أخفقت في القضاء على موجة التأييد لآيات الله.

السوفيت يرسلون قواتهم إلى أذربيجان

في مثل هذا اليوم من عام 1990 وبعد الحرب الشرسة بين القوات الأرمنية والأذربيجانية في أذربيجان، قامت الحكومة السوفيتية بإرسال قوات مسلحة تتكون من 11000 فرد لإخماد النزاع. وقد اعتبر ذلك النزاع بين الإقليمين دليلاً واضحاً على عدم فعالية الحكومة السوفيتية المركزية في أحكام سيطرتها على الجمهوريات السوفيتية وضعف القوة السياسية للقائد السوفيتي ميخائيل جورباتشوف.
وقد كان القتال في أذربيجان نتيجة لقرون طويلة من النزاعات بين مواطني أذربيجان المسلمين والأرمن المسيحيين. ومنذ الثورة الروسية في عام 1917، استطاع النظام الشيوعي الحفاظ على سلام نسبي بين المجموعتين، ولكن مع الضعف التدريجي للاتحاد السوفيتي في أواخر الثمانينات، بدأت النزاعات العنصرية في إعادة الظهور من جديد، وبسبب حالة الضعف التي يعاني منها قرر الاتحاد السوفيتي التدخل في النزاع بشكل جزئي فقط، حيث اعتبر هذا التوجه غير عادي لأنه إذا كان قد حدث هذا النزاع الداخلي أثناء النظام الشيوعي الصارم في ذروة الحرب الباردة كان سيتم إخماده فورا وبقوة.
وكان الأرمن قد شنوا هجوماً على مسلمي أذربيجان حيث تم قتل ما يقرب من ستين شخصاً، ومن ناحية أخرى أدان المتحدث الرسمي الأرمني عدم اتخاذ إجراء من جانب حكومة جورباتشوف ونادى بالتدخل العسكري، إلا أن المسؤولين السوفيت لم يكونوا متحمسين للدخول في خضم هذا النزاع العنصري وحاولوا التقليل من شأن جدية الوضع.
ومن ناحية أخرى، أعلن بعض مؤيدي جورباتشوف عن شكوك بأن العنف في المنطقة يتم إثارته من جانب نشطاء مناهضين لحكم جورباتشوف لغرض التقليل من شأن هذا الحكم، فيما أرسل جورباتشوف قوة سوفيتية تتكون من 11000 جندي لتهدئة الوضع، الأمرالذي لاقى تأييداً من جانب حكومة الولايات المتحدة واعتبرته رداً إنسانياً على عمليات القتل والإرهاب.
إلا أن القوات التي أرسلها جورباتشوف لم تحقق ما أرسلت من أجله إلا القليل للتخفيف من حدة الوضع خلال السنتين التاليتين حيث استمر العنف العنصري في أذربيجان ولم يتمكن الحكم السوفيتي الضعيف من الإيتاء بحل مستمر للوضع، وخلال أقل من سنتين استقال جورباتشوف من منصبه وتلاشى وجود الاتحاد السوفيتي.

الرئيس الفلبيني ينجو من انفجار قنبلة
«في مثل هذا اليوم من عام 1986م، وبينما كان الرئيس الفلبيني ماركوس يلقي خطاباً ضمن إطار الحملة الانتخابية، وقع انفجار على بعد 500 متر من المنصة التي كان الرئيس يلقي فيها خطابه من فوقها ولقد هرع رجال الأمن إلى مكان الانفجار في حين بدا على الرئيس ماركوس أنه لم يلاحظ شيئاً. وقد تسبب الانفجار في اصابة رجل في التاسعة والسبعين من العمر بجراح خطيرة.هذا ومن ناحية أخرى قال متحدث باسم القوات الجوية الفلبينية أن رجالاً مسلحين اطلقوا النار على طيار يعمل في وحدة خاصة تقوم بقيادة طائرات الرئيس الفلبيني فردينارد ماركوس وأعضاء الحكومة الآخرين مما أسفر عن اصابته بجروح.وكان رجلان قد اطلقا النار على اللفتنانت كولونيل انريك جونزاليس 37 عاماً مما أدى إلى اصابته بالقرب من منزله بجنوب مانيلا ، وقالت الشرطة أن المهاجمين سرقا مظروفاً بني اللون. وقالت صحيفة تصدر في مانيلا أن المظروف كان يحتوي على جدول مواعيد الرحلات المقرر أن تقوم بها السيدة أميلدا ماركوس زوجة الرئيس خلال حملة انتخابات الرئاسة

__________________



منتديات ثري جي شيرنج
تعلا الادارة عن التالي
عن فتح باب التبادل بترات عن الموقع فقط وليس قسم معين
فمن يرغب في التبادل يتواصل مع الاداره
تلفون / 01127747127
او علي الاميل
[فقط الاعضاء المسجلين هم من يمكنهم رؤية الروابط. اضغط هنا للتسجيل]
اسكاي
01127747127

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مولد, مثل, ووفيات16, وافراح, النهردة, اليوم, احزان, يناير, زي

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع: زي النهردة مثل اليوم احزان وافراح مولد ووفيات16 يناير
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حدث فى مثل هذا اليوم 15 ابريل .. مولد الممثلة المصرية أمينة رزق ابو ساره حدث في مثل هذا اليوم في كل الدنيا 2 15 - 4 - 2016 9:41 PM
حدث فى مثل هذا اليوم 16 أكتوبر.. مولد أمير الشعراء أحمد شوقي ابو ساره حدث في مثل هذا اليوم في كل الدنيا 0 16 - 10 - 2015 6:18 AM
حدث فى مثل هذا اليوم 9 أكتوبر.. مولد الأديب الراحل توفيق الحكيم ابو ساره حدث في مثل هذا اليوم في كل الدنيا 0 9 - 10 - 2015 7:23 AM
في مثل هذا اليوم 5 رمضان .. مولد صقر قريش عبد الرحمن الداخل ابو ساره قسم الموضيع الاسلامية العامة 0 22 - 6 - 2015 11:46 AM
حدث فى مثل هذا اليوم 25 ديسمبر 1918.. مولد الرئيس المصرى الراحل أنور السادات ابو ساره حدث في مثل هذا اليوم في كل الدنيا 0 25 - 12 - 2014 1:06 PM


الساعة الآن 10:38 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
نحن لا نقوم بإستضافة أو توزيع أي محتوى للفيديو أو محتوى آخر محمي بحقوق الطبع و النشر

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

حراج عروض التكييفات شيتو تداول الفوركس بيس 2021 منتديات طريقة عمل الكيكة منتديات احصل على ملف m3u و IPTV مميز ترددات النايل سات satnilesatnews.com