لحجز اعلانك النصى او البنر او جيست بوست اضغط هنا يمكنك حجز الخدمة من موقع خمسات او التواصل معنا على الرقم التالى واتس اب 01127747127

نحن لندعم اي شركة او موقع ينقل حقوك الغير والموقع غير مسؤل عن ميكتب كاتب الموضوع المسؤل الاول عن ماكتب

https://mrkzgulfup.com/uploads/165501297076141.pnghttps://mrkzgulfup.com/uploads/165501297076141.png
العودة   منتديات ثري جي شيرنج > المنتدي العام > حدث في مثل هذا اليوم في كل الدنيا

حدث في مثل هذا اليوم في كل الدنيا حدث في مثل هذا اليوم متجدد

اختار رب العباد الشيخ الحصري يوم الإثنين 16 المحرم سنة ونحسبة عند الله

حدث في مثل هذا اليوم في كل الدنيا


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 30 - 11 - 2014
الصورة الرمزية 3g-shairng
المديــــــــــــــر
3g-shairng متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 9 - 8 - 2013
المشاركات: 23,026
اختار رب العباد الشيخ الحصري يوم الإثنين 16 المحرم سنة ونحسبة عند الله

ولد فضيلة الشيخ القارىء محمود خليل الحصرى فى غرة ذى الحجة سنة 1335 الموافق 17من سبتمبر عام 1917 ، بقرية شبرا النملة ، مركز طنطا بمحافظة الغربية بمصر .
و حفظ القرآن الكريم و سنه ثمان سنوات ، و درس بالأزهر ، ثم تفرغ لدراسة علوم القرآن لما كان لديه من صوت متميز و أداء حسن ، و كان ترتيبه الأول بين المتقدمين لامتحان الإذاعة سنة ( 1364 = 1944 )
وفي سنة 1957م عين مفتشا للمقارئ المصرية
وفي سنة 1958 م تخصص فى علوم القراءات العشر الكبرى و طرقها و روايتها بجميع أسانيدها و نال عنها شهادة علوم القراءات العشر من الأزهر الشريف و عين وكيلا لمشيخة المقارئ المصرية ، وفي سنة 1959 م عين مراجعا و مصححا للمصاحف بقرار مشيخة الأزهر الشريف ، وفي سنة 1961 م عين شيخ عموم المقارئ المصرية
و كان أول من سجل المصحف الصوتى المرتل برواية حفص عن عاصم سنة ( 1381 = 1961 ) و ظلت إذاعة القرآن بمصر تقتصر على صوته منفردا حوالى عشر سنوات ، ثم سجل رواية ورش عن نافع سنة ( 1384 = 1964 ) ثم رواية قالون و الدورى سنة ( 1388 = 1968 )
و فى نفس العام سجل المصحف " المعلم " و انتخب رئيسا لاتحاد قراء العالم الإسلامى ، و رتل القرآن الكريم فى كثير من المؤتمرات ، و زار كثيرا من البلاد العربية و الإسلامية الآسيوية و الإفريقية .
و هو أول من نادى بإنشاء نقابة لقراء القرآن الكريم ، ترعى مصالحهم و تضمن لهم سبل العيش الكريم ، و نادى بضرورة إنشاء مكاتب لتحفيظ القرآن فى جميع المدن و القرى ، و قام هو بتشييد مسجد و مكتب للتحفيظ بالقاهرة .
و كان حريصا فى أواخر أيامه على تشييد مسجد و معهد دينى و مدرسة تحفيظ بمسقط رأسه قرية شبرا النملة ، وأوصى فى خاتمة حياته بثلث أمواله لخدمة القرآن الكريم و حُفَّاظه ، و الإنفاق فى كافة وجوه البر .
مؤلفاته :
للشيخ الحصري أكثر من عشر مؤلفات ، فى علوم القرآن الكريم منها :
1. أحكام قراءة القرآن الكريم .
2. القراءات العشر من الشاطبية و الدرة .
3. معالم الإهتداء إلى معرفة الوقف و الإبتداء .
4. الفتح الكبير فى الإستعاذة و التكبير .
5. أحسن الأثر فى تاريخ القراء الأربعة عشر .
6. مع القرآن الكريم .
7. قراءة ورش عن نافع المدنى .
8. قراءة الدورى عن أبى عمرو البصري .
9. نور القلوب فى قراءة الإمام يعقوب .
10. السبيل الميسر فى قراءة الإمام أبى جعفر .
11. حسن المسرة فى الجمع بين الشاطبية و الدرة .
12. النهج الجديد فى علم التجويد .
13. رحلاتى فى الإسلام

وفاته

توفى مساء يوم الإثنين 16 المحرم سنة 1401 و هو يوافق 24 / 11 /1980 م ، فور انتهائه من صلاة العشاء ، رحمه الله تعالى و أسكنه فسيح جناته .
وفاة الحافظ أبي نعيم الأصبهاني 21 من المحرم سنة 430 هـ :
هو أحمد بن عبد الله بن أحمد بن إسحاق بن موسى بن مهران الأصبهانى، الحافظ والمؤرخ المشهور، من أكابر الثقات في الحفظ والرواية، ولد ومات بأصبهان،.و كان الحافظ الخطيب البغدادى من أخصِّ تلامذته، رحل إليه وأكثر عنه .
قال ابن مَرْدُويه: كان أبو نعيم مرحولاً إليه ولم يكن في أفق من الآفاق أسند، ولا أحفظ منه .

ومن مصنفاته :حلية الأولياء وطبقات الأصفياء وهو أشهر كتبه ، قال فيه ابن تيمية : " وكتابه كتاب " الحلية " من أجود الكتب المصنفة فى أخبار الزهاد والمنقول فيه أصح من المنقول فى رسالة القشيرى ومصنفات أبى عبدالرحمن السلمى شيخه ومناقب الأبرار لابن خميس وغير ذلك فإن أبا نعيم أعلم بالحديث وأكثر حديثا وأثبت رواية ونقلا من هؤلاء ، و لكن كتاب الزهد للإمام أحمد والزهد لابن المبارك وأمثالهما أصح نقلا من الحلية ، وهذه الكتب وغيرها لا بد فيها من أحاديث ضعيفة وحكايات ضعيفة بل باطلة وفى الحلية من ذلك قطع ، ولكن الذي فى غيرها من هذه الكتب أكثر مما فيها فإن فى مصنفات أبى عبد الرحمن السلمي ورسالة القشيري ومناقب الأبرار ونحو ذلك من الحكايات الباطلة بل ومن الأحاديث الباطلة ما لا يوجد مثله في مصنفات أبى نعيم ."
، ولأبي نعيم من المصنفات غير الحلية كتاب معرفة الصحابة وكتاب دلائل النبوة وكتاب المستخرج على البخاري وكتاب المستخرج على مسلم وكتاب تاريخ أصبهان وكتاب فضائل الصحابة، توفي في الحادي والعشرين من المحرم سنة 430 هـ عن 96 عاما .

وفاة الشيخ عبد الله بن محمود بن مودود الموصلي 19 من المحرم 683 هـ :
اسمه : عبد الله بن محمود بن مودود بن محمود، أبو الفضل مجد الدين الموصلي الحنفي .
ولد بالموصل سنة تسع وتسعين وخمسمائة ، و تلقى مبادئ العلوم على أبيه الشيخ محمود ، ثم رحل إلى دمشق الشام ؛ فتلقى العلوم من جمال الدين الحصيري.
وهو فقيه عالم من طبقة الفقهاء القادرين على التمييز بين القوي والضعيف وبين الراجح والمرجوح.

مؤلفاته :
له مصنفات عدة ، ومن أشهرها "المختار في الفتوى " في الفقه الحنفي ألفه في عنفوان شبابه، ثم صنف شرحاً له وسماه بـ "الاختيار لتعليل المختار " ومتنه هذا من المتون الأربعة التي كثر اعتماد المتأخرين عليها، وهي " الوقاية"، ومجمع البحرين، والمختار، وكنز الدقائق، ومن مصنفاته شرح الجامع الكبير للشيباني ، و المشتمل على مسائل المختصر .
تولى القضاء بالكوفة، ثم عزل ودخل بغداد سنة 667 هـ ، ورتب الدرس بمشهد أبي حنيفة، ولم يزل يفتي ويدرّس إلى أن مات يوم السبت التاسع عشر من المحرّم سنة ثلاث وثمانين وستمائة رحمه الله تعالى .

مقتل كليبر على يد سليمان الحلبي الطالب في الأزهر 21 من المحرم 1121 هـ :
و كليبر هو أحد كبار قادة الحملة الفرنسية على مصر.
وُلدِ كليبر في مدينة ستراسبورج عاصمة الألزاس سنة (1753 م)، وشارك في حروب الثورة الفرنسية، حيث توثقت صلته بنابليون في ميدان القتال ؛ لذلك اصطحبه نابليون معه في حملته على مصر حيث أصيب كليبر بجرح في رأسه أثناء اشتراكه في الهجوم على الإسكندرية.

عارض كليبر نابليون في بعض سياساته مما أوقع الخلاف بينهما، وشارك كليبر في الحملة على الشام سنة (1799 م) ، وعُيِّن في العام نفسه حاكمًا على دمياط.
وبعد سفر نابليون تولى كليبر قيادة الحملة في مصر واستطاع إخماد ثورة القاهرة الثانية مستخدمًا وسائل القهر والعنف ، مما دفع سليمان الحلبى - أحد الطلاب الشاميين في الأزهر- إلى قتله في مقر حكمه بالروضة في 21 من المحرم 1121 هـ ، 14 يونيو 1800 م ، وتولى الحكم بعد كليبر الجنرال مينو

وفاة القارئ الشيخ مصطفى إسماعيل 21 من المحرم 1399 هـ :
الشيخ مصطفى إسماعيل – رحمه الله تعالى – من مشاهير القراّء، لقب بـ " سلطان التلاوة "، و " قارئ الملوك "، و " صاحب الصوت الذهبي ".
ولد في قرية " ميث غزال " بمركز طنطا بمحافظة الغربية في يوم 17 يونيو عام 1905م.

بدأ في حفظ القرآن الكريم ولمّا يزل صغيراً، بكُتّاب القرية، و أتم حفظ القرآن قبل أن يتجاوز الثانية عشر من عمره وبينما كان يقرأ القرآن بالكتاب إذ استمع إليه مصادفة أحد المشايخ الكبار في علوم القرآن وكان في زيارة لقريب له بالقرية فانبهر بأدائه وعذوبة صوته وسأل شيخه ومحفظه عنه وعن عائلته فذهب إلى جده وأخبره بأن حفيده سيكون له شأن عظيم إذا نال قدرا كافيا من التعليم لأحكام القرآن ونصحه بأن يذهب به إلى المسجد الأحمدي بمدينة طنطا ليزداد علما بأحكام الترتيل والتجويد والقراءات فأخذ بالنصيحة .
ثم انتقل بعده إلى المعهد الديني بطنطا، فدرس فيه العلوم الشرعية والعربية وغيرها من العلوم النافعة ، ثم رحل إلي القاهرة وأتقن القراءات علي يد الشيخ محمد الهمداني .
لمع اسمه في منتصف الأربعينات عندما قرأ القرآن لأول مرة في حفلة مذاعة لرابطة القراّء بالمسجد الحسيني.

طاف الشيخ بالعديد من دول العالم، قارئاً للقرآن، ليفتح الله بصوته قلوباً غُلفاً، وآذاناً صُماًّ، فقرأ القرآن الكريم في باريس، وكوالالمبور، وكراتشي، ودول آسيا، والدول العربية والإفريقية.
شرّفه الله عزوجل بقراءة القرآن في المسجد الأقصى لأول مرة عام 1960م، وفي المرة الثانية عام 1977م، عندما رافق الرئيس السادات في زيارته المشؤومة للقدس.
قام الشيخ ببناء مركز ديني بقريته التي ولد فيها وهي " ميث غزال " ، كما حصل على وسام من مصر عام 1965م، وعلى وسام الاستحقاق من لبنان، و كذلك من سوريا و الأردن.
ومن شيوخه الذين تلقى عنهم القراءات والتجويد، الشيخ محمود حشيش و الشيخ محمد الهمداني شيخ مقرأة الجامع الأزهر و الشيخ عبد الفتاح القاضي
قال عنه الشيخ محمد الصيفي: إن الله وهبه حلاوة وإبداعا في الصوت والأداء القرآني.
وقال عنه شيخ المقارئ علي الضباع: انفرد بين القراء بتمكنه في أحكام القراءة والقراءات.
وفاته:
وبعد رحلة طالت ثلاثة وسبعين عاماً، توفي الشيخ في يوم الجمعة 21 من المحرم 1399 هـ ، الموافق 22 ديسمبر من عام 1978، رحمه الله رحمه واسعة، وأسكنه فسيح جناته

التوقيع
منتديات ثري جي شيرنج
تعلا الادارة عن التالي
يوجد روابط نصية وبترات ويوجد موضوع جست بوست في القسم الذي تختار وليس قسم معين
فمن يرغب في التبادل يتواصل مع الاداره

تلفون / 01127747127
واتس اب/00201127747127
اميل /[email protected]

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
24 نوفمبر.. رحيل الشيخ محمود خليل الحصري ابو ساره حدث في مثل هذا اليوم في كل الدنيا 0 24 - 11 - 2014 10:37 AM
الشيخ كشك رحمه الله - التوبة إلى الله - ابو ساره البرامج الاسلاميه يشمل الطفل والاسرة 0 7 - 11 - 2014 9:37 AM
خاطرة رائعة من خواطر الشيخ الشعراوي رحمه الله ابو ساره البرامج الاسلاميه يشمل الطفل والاسرة 1 4 - 11 - 2014 1:17 PM
خاطرة رائعة من خواطر الشيخ الشعراوي رحمه الله ابو ساره البرامج الاسلاميه يشمل الطفل والاسرة 0 29 - 10 - 2014 7:53 PM
يرحمة الله توفي الشيخ عبد الحميد كشك في مثل هذا اليوم 3g-shairng حدث في مثل هذا اليوم في كل الدنيا 1 20 - 10 - 2014 6:19 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

كورة اون لاين مباريات اليوم بث مباشر كورة لايف as goal كورة 365 بين ماتش كورة جول مباريات اليوم بث مباشر جول العرب كورة ستار في العارضة as goal كورة ستار مباريات اليوم بث مباشر اس جول كورة جول كورة لايف مباريات اليوم في العارضة كورة لايف بين ماتش جول العرب تابع لايف كورة لايف مباريات اليوم كورة لايف جول العرب اس جول كورة 365 كورة جول يلا شوت يلا لايف يلا شوت مباريات اليوم كورة جول كورة ستار كورة لايف يلا لايف اس جول الاسطورة لبث المباريات يلا شوت yalla shoot يلا لايف yalla shoot سيما لايت شاهد توداي يلا دراما yalla shoot يلا شوت يلا لايف ايجي ناو جهاز كشف الذهب كورة لايف دراما كافيه شدات ببجي اشتراكات iptv keyword : remote jobs
kora online koora live الدليل الاول شركة رش مبيدات بالدمام كورة لايف

Powered by vBulletin

SEO by vBSEO