iptv
جيمز فور أبك دروبلاي مودي بلاي

لحجز اعلانك النصى او البنر او جيست بوست اضغط هنا يمكنك حجز الخدمة من موقع خمسات او التواصل معنا على الرقم التالى واتس اب 01009823563

yalla kora kora star yalla shoot kooora goal kora online koora live تون فيديو سيما لايت كورة لايف كورة اون لاين تبرع مظلات سيارات سواتر حديد مظلات حدائق

العودة   منتديات ثري جي شيرنج > المنتدي الاسلامي > قسم الموضيع الاسلامية العامة

قسم الموضيع الاسلامية العامة

منتديات ثري جي شيرنج

آثار وفوائد المداومة على الأعمال الصالحة

آثار وفوائد المداومة على الأعمال الصالحة

آثار وفوائد المداومة على الأعمال الصالحة

قسم الموضيع الاسلامية العامة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 9 - 10 - 2014
الصورة الرمزية ابو ساره
ابو ساره
النائب الاول
ابو ساره غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 7 - 12 - 2013
المشاركات: 19,759
افتراضي آثار وفوائد المداومة على الأعمال الصالحة





آثار وفوائد المداومة على الأعمال الصالحة

يكرم الله عباده المحافظين على الطاعات بأمور كثيرة

، ومن تلك الفوائد:

1. دوام اتصال القلب بخالقه مما يعطيه قوة وثباتاً وتعلقاً بالله - عز وجل - وتوكلاً عليه، ومن ثم يكفيه الله همه، قال تعالى: { ومن يتوكل على الله فهو حسبه }.

2. تعهد النفس عن الغفلة، وترويضها على لزوم الخيرات حتى تسهل عليها، وتألفها، وكما قيل: (نفسك إن لم تشغلها بالطاعة شغلتك بالمعصية).

3. أنها سبب لمحبة الله تعالى للعبد وولاية العبد لله، قال تعالى: { إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين}. والمراد: المداومين على التوبة والطهارة، المكثرين منها. وجاء في الحديث القدسي أن الله تعالى قال: { وما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه}.

4. أن المداومة على الأعمال الصالحة سبب للنجاة من الشدائد، كما نصح النبي صلى الله عليه وسلم ابن عباس رضي الله عنه بقوله: ( احفظ الله يحفظك، احفظ الله تجده أمامك، تعرف إليه في الرخاء يعرفك في الشدة) أخرجه الإمام أحمد.

5. أن المداومة على صالح الأعمال تنهى صاحبها عن الفواحش، قال تعالى: { اتل ما أوحي إليك من الكتاب وأقم الصلاة إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر}. وجاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: (إن فلاناً يصلي بالليل فإذا أصبح سرق، فقال: إنه سينهاه ماتقول) أخرجه الإمام أحمد.

6. أن المداومة على الأعمال الصالحة سبب لمحو الخطايا والذنوب، والأدلة على هذا كثيرة، منها: قوله صلى الله عليه وسلم : ( لو أن نهراً بباب أحدكم يغتسل منه كل يوم خمس مرات هل يبقى من درنه شيء؟ قالوا: لا، قال: فذلك مثل الصلوات الخمس يمحو الله بهن الخطايا) أخرجه الشيخان.

7. أن المداومة على الأعمال الصالحة سبب لحسن الختام، قال تعالى:{ و الذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا وإن الله لمع المحسنين}، وقال:{ يثبت الله الذين آمنوا بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة ويضل الله الظالمين ويفعل الله ما يشاء}.

8. أن المداومة على الأعمال الصالحة سبب للتيسير في الحساب وتجاوز الله تعالى عن العبد، وقد جاء في الأثر : أن الله تجاوز عن رجل كان في حياته يعامل الناس ويتجاوز عن المعسرين ، فقال الله تعالى: (تجاوزوا عن عبدي). رواه مسلم.

9. أن المداومة على العمل الصالح سبب في أن يستظل الإنسان في ظل عرش الله عز وجل يوم لا ظل إلا ظله. وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله: الإمام العادل، وشاب نشأ في عبادة ربه، ورجل قلبه معلق بالمساجد، ورجلان تحابا في الله اجتمعا وتفرقا عليه، ورجل طلبته امرأة ذات منصب وجمال فقال إني أخاف الله، ورجل تصدق أخفى حتى لاتعلم شماله ماتنفق يمينه، ورجل ذكر الله خالياً ففاضت عيناه) متفق عليه. وكل هذه الأعمال لابد فيها من الاستمرار.

10. أن المداومة على العمل الصالح سبب لطهارة القلب من النفاق، ونجاة صاحبه من النار. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من صلى أربعين يوماً في جماعة يدرك التكبيرة الأولى كتبت له براءتان، براءة من النار، وبراءة من النفاق). أخرجه الترمذي.

11. أن المداومة على الأعمال الصالحة سبب لدخول الجنة، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من أنفق زوجين من شيء من الأشياء في سبيل الله دعي من أبواب الجنة، وللجنة أبواب، فمن كان من أهل الصلاة، دعي من باب الصلاة، ومن كان من أهل الجهاد، دعي من باب الجهاد، ومن كان من أهل الصدقة دعي من باب الصدقة، ومن كان من أهل الصيام دعي من باب الريان). فقال أبو بكر: ما على من دعي من تلك الأبواب من ضرورة؟ فهل يدعى أحد من تلك الأبواب كلها؟ قال: ( نعم، وأرجو أن تكون منهم). متفق عليه.

12. أن من داوم على عمل صالح، ثم انقطع عنه بسبب مرض أو سفر أو نوم كتب له أجر ذلك العمل. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا مرض العبد أو سافر كتب له مثل ما كان يعمل مقيماً صحيحاً) رواه البخاري ، و هذا في حق من كان يعمل طاعة فحصل له ما يمنعه منها، وكانت نيته أن يداوم عليها. وقال صلى الله عليه وسلم( ما من امرئ تكون له صلاة بليل فغلبه عليها نوم إلا كتب الله له أجر صلاته، وكان نومه صدقة عليه). أخرجه النسائي.

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11 - 10 - 2014
الصورة الرمزية samehfr
samehfr
ادارة ثري جي شيرنج
samehfr متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 18 - 9 - 2013
المشاركات: 9,790
افتراضي رد: آثار وفوائد المداومة على الأعمال الصالحة

بارك اللة فيك اخوى
التوقيع


يوجد اشتراك iptv بامكانيات جبارة وعروض حصريا وبجوده عالمية وبارخص الاسعار
للتواصل
[email protected]
01127747127
Skype

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ثمرات وفوائد الصيام ابو ساره قسم الموضيع الاسلامية العامة 0 9 - 6 - 2016 12:03 PM
الأعمال بالخواتيم ابو ساره قسم الموضيع الاسلامية العامة 0 11 - 7 - 2015 1:03 PM
من علامات قبول الأعمال ، المداومة والثبات والتوفيق لعمل صالح بعده وعدم الرجوع إلى الذنب بعد الطاعة. ابو ساره قسم الموضيع الاسلامية العامة 2 4 - 10 - 2014 1:44 PM
غزوات الرسول دروس وعبر وفوائد ابو ساره الكتب والمراجع الاسلاميه 1 26 - 7 - 2014 9:19 PM
انتهت نيابة حدائق القبة، برئاسة المستشار ياسر أبو غنيمة من معاينة آثار الاعتداء على 3g-shairng اخر اخبار الصحف العربيه والمصرية 0 7 - 10 - 2013 10:10 PM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

kora online koora live كورة اون لاين الاسطورة سيما 400 فوستا koora live دراما كافيه tvfun يلا شوت يلا دراما يلا كورة يلا شوت يلا لايف يلا كورة يلا كورة يلا شوت يلا لايف - yalla live كورة لايف koora live koora live كورة لايف koora live في العارضة - fel3arda يلا شوت - yalla shoot :kooora 365 كورة جول tab3live kooora4live yalla kora kora online مباريات اليوم بث مباشر كورة اون لاين كورة ستار kora online كورة لايف kora online كورة جول koora live كورة ستار مظلات وسواتر مظلات برجولات حدائق yalla shoot يلا لايف لحياة أكثر تنظيمًا وإنتاجية سوق الجوالات رفع الملفات سيما ناو جهاز كشف الذهب تصميم داخلي شرح حديث منتديات ترددات النايل سات

الساعة الآن 6:58 AM.


Powered by vBulletin