عرض مشاركة واحدة
  #6  
قديم 21 - 1 - 2015
الصورة الرمزية samehfr
samehfr
ادارة ثري جي شيرنج
samehfr غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 18 - 9 - 2013
المشاركات: 9,771
افتراضي رد: اخبار مصر اليوم والاحداث العاجلة اليوم الخميس 22/01/2015

شهد اليوم الأربعاء، عددًا كبيرًا من الأخبار المهمة فى كل من قطاعى الاقتصاد والبورصة والبنوك، وعلى رأسها، توافد حشد من رجال الأعمال المصريين على منتجع دافوس السويسرى، للمشاركة فى الاجتماع السنوى للمنتدى الاقتصادى العالمى، تحت عنوان "السياق العالمى الجديد".
ومن المقرر أن يشارك رجل الأعمال ناصف ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة، والدكتور أحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجموعة القلعة الاستثمارية، ومحمد شفيق جبر، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات "أرتوك أوتو".
ويعقد المنتدى خلال الفترة من 21 إلى 24 يناير الجارى تحت عنوان "السياق العالمى الجديد"، وتشهد جلسات المنتدى العديد من النقاشات حول تحديات العالم الاقتصادية والبيئية وقضايا إقليمية، وألقى كلاوس شواب، رئيس ومؤسس المنتدى الاقتصادى العالمى كلمة خلال الافتتاح عرض فيها لأبرز أعمال المنتدى خلال هذا العام.
وأكد مصدر مسئول بوزارة البترول والثروة المعدنية أن هناك تنسيقا كاملا وتواصلا على مدار الساعة حاليا مع المحافظات لرصد وتحديد احتياجات كل محافظة من البوتاجاز والدعم بكميات إضافية لأماكن الأزمات، لافتا إلى أن ذلك بجانب التنسيق مع مباحث التموين ووزارة التموين لمواجهة السوق السوداء وارتفاع الأسعار.
وفى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أضاف المصدر، أن الإنتاج المحلى من معامل التكرير منتظم بجانب انتظام ناقلات البترول المستوردة، ولذلك مستمرون فى عملية الضخ بطاقة مليون و300 ألف أسطوانة يوميا.
وأكد المهندس خالد نجم، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، أنه سيتم البدء فى تنفيذ 15 مشروعا خلال عام 2015 للنهوض بالهيئة، وهى إطلاق خدمة تتبع أسطول نقل الأموال بين المحافظات وتحسين بيئة العمل بالإدارات والقطاعات والأقسام وتوفير مستلزمات التشغيل الضرورية، بالإضافة إلى ضرورة تطبيق ونشر منظومة sap على مختلف تعاملات الهيئة الداخلية والخارجية ونقل خدمة التوفير على الشباك الموحد لتخفيف الزحام بالمكاتب.
وأضاف نجم أنه سيتم أيضًا العمل على سرعة الانتهاء من تطوير وتنمية الموارد البشرية وتدريب العاملين على أحدث النظم التكنولوجية إلى جانب تحديث مراكز الحركة على مستوى الجمهورية والاهتمام بإنجاز مشروعات البنية الأساسية والأرشفة الإلكترونية، بالإضافة إلى بذل مزيد من الجهد لتغيير الصورة الذهنية عن الهيئة لدى العملاء مشيرًا إلى أنه سيتم العمل أيضًا على استغلال أسطح مبانى الهيئة الموجودة فى أماكن حيوية بالمحافظات، وهناك مشروع معروض على مجلس الإدارة، ويتم دراسته حاليًا لإنتاج الطاقة الشمسية لتعظيم إيرادات الهيئة.
وكشفت شركة "بريتيش بتروليوم"، الرائدة فى مجال النفط والغاز، عن خططها لاستثمار أكثر من 12 مليار دولار فى مصر، بحلول نهاية العقد الجارى، فى محاولة لمضاعفة إمدادات الغاز الطبيعى.
وقالت الشركة، فى بيان نقلته صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية نشرته على موقعها الإلكترونى، اليوم الأربعاء، إنها ستركز على تلبية احتياجات السوق المحلية المتوقعة فى مصر.
وقال مدير فرع الشركة فى مصر هشام مكاوى، إن "الشركة ملتزمة باستكشاف احتياطى النفط والغاز فى مصر والعمل تدريجيًا على مضاعفة إمداداتها من الغاز خلال هذا العقد، وستنفذ هذه الخطة عن طريق ضخ أكثر من 12 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة".
وارتفع الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، اليوم الأربعاء، لأعلى مستوى منذ 7 سنوات، حيث بلغ متوسط سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، 7.35 جنيه للشراء و7.3801 جنيه للبيع، وسجل اليورو الأوروبى 8.478 جنيه للشراء و8.5467 للبيع، وفقًا لتعاملات البنك الأهلى المصرى.
وسجل الجنيه الإسترلينى 11.0754 جنيه للشراء و11.1945 جنيه للبيع، وسجل الفرنك السويسرى 8.3727 جنيه للشراء و8.5424 جنيه للبيع، وبلغ الين اليابانى "100 ين" 6.1808 جنيه للشراء و6.285 جنيه للبيع.
وأنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها اليوم، الأربعاء، على ارتفاع جماعى، باستثناء تراجع محدود للمؤشر واسع النطاق، وسط عمليات شراء من قبل المستثمرين المصريين والعرب، فى حين مالت تعاملات الأجانب نحو البيع، وربح رأس المال السوقى للأسهم المقيدة نحو 1.05 مليار جنيه.
وارتفع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" بنسبة 0.53%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 0.63%، كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 0.13%، فى حين تراجع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 0.14%.
التوقيع


يوجد اشتراك iptv بامكانيات جبارة وعروض حصريا وبجوده عالمية وبارخص الاسعار
للتواصل
01127747127
Skype

رد مع اقتباس