عرض مشاركة واحدة
  #5  
قديم 21 - 1 - 2015
الصورة الرمزية samehfr
samehfr
ادارة ثري جي شيرنج
samehfr غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 18 - 9 - 2013
المشاركات: 9,790
افتراضي رد: اخبار مصر اليوم والاحداث العاجلة اليوم الخميس 22/01/2015

تواصلت أزمة "أنابيب البوتاجاز" فى عدد من المحافظات، ففى الغربية، وبعد انفراجة لم تدم سوى 72 ساعة، عادت الطوابير مرة أخرى أمام المستودعات، وارتفع سعر الأسطوانة ليصل فى السوق السوداء إلى 50 جنيهًا، فيما قامت بعض الجمعيات الأهلية بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى بالغربية بالمشاركة فى حل الأزمة من خلال التعاقد مع شركة "بوتاجاسكو" على توزيع الأسطوانات على الأهالى وضمان سلامة الموزعين.

وفى محافظة دمياط تمكن ضباط قسم مباحث التموين مـن شن حملة تموينية على الأسواق أسفرت عن ضبط السيارة رقم (ط د م 7649) قيادة وائل "السيد .ا سن" 37 سائق، ومقيم بالروضة بدائرة مركز فارسكور محملة بعدد (40) أسطوانة غاز تجارية، فيما دفعت مديرية التموين بقرابة 500 أسطوانة لسد العجز فى القرى والنجوع.

من جانبه أكد اللواء مدحت عبد الله، مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، أنه تم مصادرة 11 ألف أسطوانة بوتاجاز قبل تهريبها إلى السوق السوداء، وأنه تم تشكيل مجموعات عمل لتأمين وصول أسطوانات البوتاجاز إلى المحافظات، مع مراقبة السيارات المحملة بالأسطوانات منذ خروجها من محطات التعبئة حتى وصولها للمستودعات.
وأضاف "عبد الله" أن الإدارة العامة لمباحث التموين وفروعها فى المحافظات تشن حملات بصفة مستمرة على الأسواق لمنع تهريب أسطوانات البوتاجاز إلى السوق السوداء، مؤكدا وجود غرفة عمليات لمتابعة شكاوى المواطنين من عمليات التهريب، لافتا إلى أنه يتم التنسيق مع مفتشى وزارة التموين للنزول بحملات مشتركة على الأسواق والمستودعات.
فيما قال إبراهيم العسقلانى، مدير مديرية التموين بمحافظة القاهرة، إنه يتم يوميا ضخ كميات من أسطوانات البوتاجاز بنسبة تصل إلى 120% خلال أيام الأسبوع الحالى، وذلك بكافة المستودعات المتواجدة بأحياء العاصمة، مؤكدا أنه يتم توفير عدد من 1500 أسطوانة إلى 2000 يوميا بـ 6 مستودعات رئيسية بالعاصمة.
وأضاف أن المستودعات بالعاصمة تشهد حالة من الهدوء مع توافر أسطوانات البوتاجاز، وذلك وفق إعداد خطة لإحكام السيطرة على السوق ومنعا لحدوث أى اختناقات فى توفير الأسطوانة، ولضمان توصيلها للمستهلكين بسهولة ويسر من خلال ضخ كميات إضافية داخل السوق، مشيرا إلى أنه تم تخصيص غرفة طوارئ تعمل على مدار 24 ساعة لتلقى أى بلاغات أو شكاوى خاصة بمنظومة البوتاجاز بكل أحياء العاصمة.
وفى الإسكندرية تواصلت أزمة البوتاجاز فى عدد من أحياء محافظة الإسكندرية، وخاصة بمناطق غرب المحافظة (العجمى، برج العرب، العامرية، قرى النهضة) وفى شرق الإسكندرية (المندرة، المعمورة البلد، أبو قير، الطابية وصولا إلى منطقة خورشيد).

وأكد أهالى "خورشيد" و"العجمى" أن الأزمة مازالت متواجدة، فى ظل عدم توافر أنابيب البوتاجاز، مما أدى إلى ارتفاع سعرها من 50 جنيها وحتى 70 جنيها، وهو نفس ما أكده أهالى منطقة المعمورة البلد وأبو قير والطابية، فيما أشار محمد مبارك وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، إلى أنه تم الدفع بـ 7190 أسطوانة بحى المنتزه.. عقب شكاوى المواطنين.
التوقيع


يوجد اشتراك iptv بامكانيات جبارة وعروض حصريا وبجوده عالمية وبارخص الاسعار
للتواصل
01127747127
Skype

رد مع اقتباس