عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 6 - 11 - 2014
الصورة الرمزية ابو ساره
ابو ساره
النائب الاول
ابو ساره غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 7 - 12 - 2013
المشاركات: 19,721
افتراضي أسرة "بلعيد" تقاضي "الجزيرة" لبثها فيلما يشوه سيرة الشهيد التونسي



أعلنت هيئة الدفاع عن الشهيد التونسي شكري بلعيد، أمس، رفع قضية عدلية ضد قناة "الجزيرة" القطرية، على خلفية بثها مؤخرًا شريطًا استقصائيًا حسب تعبيرها، بخصوص قضية الاغتيال والجهات المتورطة في تصفية الأمين العام السابق لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد شكري بلعيد.

واعتبرت هيئة الدفاع، حسبما ذكرت صحيفة "العرب" اللندنية، أن الشريط المذكور حاول تشويه "بلعيد" وعائلته وتضليل الرأي العام التونسي حول الأطراف الحقيقية التي تقف وراء جريمة التصفية بتحويل القضية من قضية اغتيال سياسي إلى قضية حق عام سببها مشاحنات عائلية.

وأكد علي كلثوم، عضو هيئة الدفاع عن الشهيد، أن تقرير "الجزيرة" مشبوه وهدفه تعويم الملف والتغطية على الأطراف التي نفَّذت وموَّلت وحرَّضت، وقرَّرت تصفية "بلعيد" في ظرف زمني تتقدم فيه الأبحاث القضائية في اتجاه كشف الحقيقة كاملة.

وأوضح كلثوم أن هيئة الدفاع عازمة على توجيه الاتهام إلى القيادي في حركة النهضة علي العريض، ومن كلفه من كوادر وزارة الداخلية بالتورط في اغتيال شكري بلعيد، مشددًا على أن الهيئة وعائلة الشهيد ستقاضيان كل الأطراف التي شاركت في إعداد هذا الشريط، لافتًا إلى أن هذه الجهات تسعى إلى "تبييض" الإسلام السياسي من التورط في الإرهاب.

وتابع علي كلثوم أن قناة "الجزيرة" قناة إرهابية، وهي راعية الإرهاب في تونس، معقبًا أن اعتداءها على شكري بلعيد هو اعتداء على سيادة تونس وعلى ذاكرتها الوطنية التي رسمها بدمه بما أنه شهيد الوطن وشهيد مشروع مجتمعي وأممي.

رد مع اقتباس