عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 17 - 4 - 2021
الصورة الرمزية ابو ساره
ابو ساره
النائب الاول
ابو ساره غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 7 - 12 - 2013
المشاركات: 19,713
3 درجات الصائمين وكيف تعرف درجتك؟



قال مجمع البحوث الإسلامية خلال فيديو عبر صفحته الرسمية على فيس بوك:إن شهر رمضان طاقة الخير والنور التى فتحها الله علينا، والمحطة التى جعلها الله لنا لكى نغسل فيها روحنا ونقبل عليه عز وجل بقلوب صافية.


وأضاف مجمع البحوث أننا جميها مقبلون على رمضان كى نحصل على الدرجات النهائية فيه، ولا يصح أن يطمع أحد منا فى أقل من ذلك، لأن الله يريدنا أن نأخذ الدرجات النهائية فى هذا الاختبار.


وأوضح محمع البحوث أن هناك درجات متفاوتة فى صيام شهر رمضان، فعندما يأتي رمضان علينا أن نعرف أنه مسابقة من الله لنا، وهناك من يحصل فيها على جيد أو جيد جدا ويوجد من يأخذ الدرجات النهائية والامتياز فيها.

وأشار مجمع البحوث إلى أن الإمام محمد الغزالى وضع لنا خريطة لتساعدنا على الحصول على الدرجات النهائية، فقال لنا إنه يوجد درجات فى الصيام وهي: صيام العوام، وصيام الخواص، وصيام خواص الخواص.


صيام العوام هو الذى يقوم به عامة الناس وهو الامتناع عن الطعام والشراب والجماع.. وهوالصيام التقليدى، وأقل درجة من درجات الصيام، وهناك من يفعل أكثر من ذلك فيحصل على درجة أعلى وهى درجة الخواص.



وصيام الخواص هو أن يمتنع الإنسان عن الطعام والشراب والجماع وتصوم أعضاؤه لله.


ونوه مجمع البحوث إلى أن الامتناع عن الطعام والشراب والجماع صيام مؤقت، أما صيام الأعضاء فهو مستمر طول السنة بل طول العمر، ففى صيام رمضان نزوده على الأكل والشرب والجماع.


وذكر أن أفضلهما هو صوم خواص الخواص وهوالذى يحصل صاحبه فيه على امتياز، فهو يمتنع عن الطعام والشراب والجماع وأعضائه تصوم لله، وعقله وقلبه لا يفكران إلا فى طاعة الله.


وأكد أنه يجب علينا جميعا أن نحدد ما نريده من أول ليلة فى رمضان، فانظر ماذا تريد أن تحصل من الدرجات هل تريد أن تأخذ 5 من 10 والا 7 من 10 والا 10 من 10، فكلنا لابد أن نطمع فيما عند الله ونطمع أن نأخذ امتياز، لأن هذا ما يريده الله منا.
التوقيع

رد مع اقتباس