عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 17 - 7 - 2019
الصورة الرمزية hosam1000
hosam1000
المشرف العام
hosam1000 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 18 - 2 - 2016
المشاركات: 3,129
5abr كلود لوروا: الإرهاق وراء تراجع أداء محمد صلاح ومانى فى أمم أفريقيا





يرى المدرب الفرنسى كلود لوروا أحد أشهر المدربين فى تاريخ القارة السمراء أن إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية خلال فصل الصيف أثر بالسلب على أداء ثنائى ليفربول الإنجليزى محمد صلاح وساديو مانى مع منتخبى مصر والسنغال.
وقال كلود لوروا، فى تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى"، أعتقد أن إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية خلال فصل الصيف ليس ملائماً للعديد من نجوم القارة السمراء فى أوروبا، فى ظل حالة الإرهاق التى عانوا منها بعد موسم أوروبى طويل.
وأضاف المدير الفنى السابق لمنتخب توجو "إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية خلال فصل الصيف أحرق اللاعبون الكبار، محمد صلاح كان الأمر صعباً للغاية بالنسبة له، ساديو مانى لم يكن مؤثراً القدر الكافى مع منتخب السنغال".
وتابع "محمد صلاح وساديو مانى قضيا عامين متتاليين دون راحة، بعدما مشاركتهما فى بطولة كأس العالم 2018 التى أقيمت فى روسيا مع منتخبى مصر والسنغال، هما لاعبان رائعين ويمتلكان قدرات فنية فائقة، لكن الثنائى أظهر أنه ليس مستعداً لخوض البطولة على المستوى البدنى أو العقلى".
وواصل كلود لوروا تصريحاته قائلاً "إقامة بطولة كأس الامم الافريقية خلال شهري يناير وفبراير كان توقيتاً مثالياً، فجأة أصبحت المباريات تقام وسط درجة الحرارة 40 مئوية، المستوى البدني للاعبين كان سيئاً للغاية في النسخة الحالية من البطولة، وعند الانتهاء من المسابقة سيتعين على هؤلاء اللاعبين العودة إلى أنديتهم للمشاركة في فترة الاعداد للموسم الجديد، أخشى على هؤلاء اللاعبين من الموسم المقبل".
وأوضح المدرب الفرنسي المخضرم أن النسخة القادمة من بطولة كأس الأمم الأفريقية ستقام بعد عامين فى الكاميرون، وفى مثل هذا التوقيت تشهد البلاد سقوطاً غزيراً للأمطار، متسائلاً "ستواجه الكاميرون موسم الأمطار، فماذا سيحدث إذا تم تعليق المباريات بسبب المطر؟ هذا يمكن أن يخلق الكثير من المشاكل".
وحرص كلود لوروا على الإشادة بتنظيم مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية، قائلاً "4 أشهر كانت غير كافية للمصريين ليقدموا كل هذه الروعة من حفل القرعة وحفل الافتتاح وتنظيم فعاليات البطولة وملاعبها وأرضيات الملاعب التى تنافس كل الملاعب المتقدمة بالقارة الأوروبية".

رد مع اقتباس