عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 10 - 5 - 2019
الصورة الرمزية hosam1000
hosam1000
المشرف العام
hosam1000 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: 18 - 2 - 2016
المشاركات: 2,685
5abr ارسنال وتشيلسي يرسخان الهيمنة الإنجليزية على أوروبا





صعدت أربعة أندية من دولة واحدة إلى نهائى البطولتين الأوروبيتين لكرة القدم لأول مرة بعد تأهل تشيلسى وآرسنال إلى نهائى الدورى الأوروبى فى "باك"و يوم 29 مايو.
وجاء نجاحهما بعد معجزتى ليفربول بالفوز 4-3 على برشلونة فى النتيجة الإجمالية، وتفوق توتنهام هوتسبير على أياكس أمستردام بقاعدة الأهداف خارج الأرض ليتأهلا إلى نهائى إنجليزى خالص بدورى أبطال أوروبا فى مدريد فى أول يونيو.
وبعد بلوغه أدوار خروج المغلوب عقب حصوله على نقطة واحدة من أول ثلاث مباريات فى المجموعة تأخر توتنهام 3 - صفر أمام أياكس فى النتيجة الإجمالية قبل أن يكمل لوكاس مورا ثلاثيته فى الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليحجز الفريق مكانه لأول مرة فى نهائى دورى أبطأوروبا.
واستمتع تشيلسى وأرسنال بعبور سهل لدور المجموعات فى الدورى الأوروبى، وحصد كل منهما 16 من 18 نقطة متاحة أمام منافسين مغمورين.
وانتصر أرسنال 4-3 على ستاد رين فى النتيجة الإجمالية فى دور الستة عشر بعدما خسر 3-1 فى الذهاب فى فرنسا وأكمل تفوقه 3-صفر على نابولى فى دور الثمانية ثم 7-3 على فالنسيا فى قبل النهائى.
وعبر تشيلسى أول ثلاثة أدوار لخروج المغلوب بسهولة لكنه احتاج إلى ركلات الترجيح للتفوق على أينتراخت فرانكفورت بعد التعادل 1-1 فى الذهاب ثم فى الإياب.
ويمكن لتشيلسى بقيادة المدرب ماوريتسيو سارى الواقع تحت ضغط أن ينهى الموسم بشكل جيد بعدما ضمن مكانه فى المربع الذهبى فى الدورى والعودة إلى دورى أبطال أوروبا قبل جولة من النهاية.
وعلى النقيض فآرسنال يملك فرصة ضئيلة فى المربع الذهبى فى الدورى وتتوقف آماله فى العودة لدورى الأبطال على الفوز بلقب الدورى الأوروبي.
وستكون المواجهة بين الفريقين القادمين من لندن فى باكو بمثابة التمهيد لنهائى مثير بين ليفربول وتوتنهام باستاد "واندا متروبوليتانو" فى مدريد.

رد مع اقتباس